التنمية الأسرية بتبوك يختتتم مرحلته الأولى بمشروع ” أمومة الوطني “


التنمية الأسرية بتبوك يختتتم مرحلته الأولى بمشروع ” أمومة الوطني “



عين تبوك / التحرير

 

اختتمت مساء يوم الجمعة الموافق 25 محرم 1440هـ فعاليات البرنامج التدريبي ( تطوير مهارات مدربات أمومة ) ضمن مشروع أمومة الوطني والمعتمد من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والمعتمدة دولياً.
حيث نُفذ البرنامج التدريبي في جمعية التنمية الأسرية بتبوك بالتعاون مع جمعية الشقائق بجدة برعاية من أوقاف العضيبي الخيرية وعدة جهات مانحة .
قدمت البرنامج المدربة والمستشارة : نجاة عقاب على مدى 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية .
وقد تحدثت مديرة المشروع الأستاذة : نوره القحطاني عن البرنامج وأهداف والتي تهدف في مرحلته الاولى الى تدريب 37 مدربة معتمدة في المملكة على حقائب الأم المربية تحت شعار ” نحو أمومة إيجابية “وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، تليها المرحلة الثانية التي تستهدف اعظم فئة في المجتمع وهي الأم لتأهيلها مهارياً و معرفياً لتكون قادرة على تربية أبنائها ومواكبة متغيرات العصر ، واخراج جيل واعي وقادر على مواجهة هذا المتغيرات بثبات .
من جهته أكد المدير التنفيذي الأستاذ / فهد العنزي أن مشروع أمومة يعتبر نقلة فريدة من نوعه ويستهدف أعظم فئة في المجتمع وهي الأم المربية لتكون قادرة على تربية أبنائها والإسهام في بناء جيل قوي قادر على مواجهة التغيرات والتحديات.
وبفضل من الله سينطلقن قريباً لتدريب الأمهات في عدة بيئات مختلفة في منطقة تبوك على اربع مستويات من الولادة الى سن 25 , لتحقيق هدف تأهيل اكثر من 100,000 أم في اساليب التربية مع أبنائها .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *