انطلاق فعاليات ملتقى ” يوم المهنة العالمي ” على مستوى المملكة بتعليم تبوك


انطلاق فعاليات ملتقى ” يوم المهنة العالمي ” على مستوى المملكة بتعليم تبوك



عين تبوك / التحرير

 

بدأت فعاليات ملتقى مشروع المهارات والأعمال ” يوم المهنة العالمي  ” للطالبات المتأهلات للمنافسات النهائية على مستوى المملكة، والذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، خلال الفترة من ١٦-١٨ /٧/  ١٤٣٩  تحت شعار ” الطريق لمستقبل مشرق” بمشاركة 39 إدارة تعليمية.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العمري خلال كلمته في حفل الافتتاح على حرص القيادة الحكيمة توافقاً مع رؤية المملكة 2030 على دعم ونشر ثقافة المهنة من منطلق إيجاد البدائل لإيمانها بأن الأمم تُبنى بسواعد أبنائها لذا سعت وزارة التعليم إلى دعم مثل هذه الملتقيات الفاعلة في غرس قيم ثقافة حب العمل لخلق جيل يدرك تماما قيمة المهن في حياة المجتمعات وعلى النشء أن يعي بأن اختيار مهنة المستقبل يرتكز أولاً على الميول والقدرات للوصول لمرحلة تجويد المخرج المهني والطموحات المتجددة لاستثمار الكوادر البشرية في شتى المجالات.

كما أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية نجلاء بنت سليمان الشامان في كلمة بهذه المناسبة أن الاحتفاء بيوم المهنة العالمي من شأنه تعزيز قيمة العمل في أبناء وبنات الوطن من خلال حثهم وتدريبهم وإعدادهم لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات وتخصصات ترتكز على حاجته المستقبلية من المهن والتخصصات ، بل واعتبرتهم  الاستثمار الحقيقي  إذ نصت رؤية المملكة على أن مهارات أبنائنا وقدراتهم تعد من أهم مواردنا وأكثرها قيمة لدينا.


وتضمنت فعاليات اليوم الأول عدداً من الفقرات الترحيبية والوطنية بالإضافة لعرض وتحكيم مشاريع 19 منطقة تعليمية مشاركة .

من جانبها أشارت مديرة إدارة النشاط الفني والمهني بوزارة التعليم د. منال الرويشد أن مشروع ” يوم المهنة العالمي ” يهدف إلى تسليط الضوء على حياة الطالبات حيث أنهن أعمدة المستقبل وهذا سبب اختيار شعار الملتقى ” الطريق لمستقبل مشرق ” ، حيث تتقمص الطالبة مهنة تجدها ممكنة لها في المستقبل وتسهم في دخولها لسوق العمل بكل المهارات التي تحتاجها ابتداءً من قدرتها على اعداد سيرة ذاتية وإكسابها بعد نظر من الناحية التاريخية ومن ناحية متطلبات واقعها ، والمردود المادي عليها واستحداث مهن تليق بهن وتوطين العديد من المهن من خلال فتيات الوطن . وأثنت الرويشد بالمستوى المقدم من الطالبات المشاركات وقدرتهن على تقديم أنفسهن من خلال مهن تواكب المستقبل وتتماشى مع طموح رؤية المملكة 2030 حيث تضمنت بعض المشاركات على مهن تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة وعلى مستوى العالم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *