امير تبوك يتفقد المستشفي التخصصي والمشاريع الطبية ويجري اتصال بمعالي وزير الصحة


امير تبوك يتفقد المستشفي التخصصي والمشاريع الطبية ويجري اتصال بمعالي وزير الصحة



امير منطقة تبوك يتفقد سير العمل في المشروعات الصحية بالمنطقة

واصل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم وقوفه على المشروعات التنموية المنفذة والجاري تنفيذها في مدينة تبوك ، حيث وقف سموه على مشروعات مجمع الملك عبدالله الطبي الذي يضم مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى الولادة والأطفال والمراكز المتخصصة في القلب وطب الأسنان والأورام ومركز بنوك الدم والبالغ تكلفتها أكثر من 1582 مليون ريال .

وفور وصول سموه لمستشفى الملك فهد التخصصي إستمع سموه إلى شرح من وكيل وزارة الصحة المساعد للمستشفيات الدكتور نهار العازمي عن المراحل النهائية لمشروع مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك والذي يتم تجهيزه بالكامل ووجود الكوادر الطبية والفنية وبتكلفة 676 مليون بالإضافة إلى مستشفى الصحة النفسية الذي تم الانتهاء من تنفيذه بتكلفة 250 مليون ريال ، ومستشفى الولاة والأطفال الجاري تنفيذه بتكلفة 409 مليون ريال ومركز القلب بسعة 100 سرير بتكلفة 120 مليون ريال وهو تحت الترسية والمركز الإقليمي لبنوك الدم ومركز السموم بتكلفة 60 مليون ريال الذي تحت الترسية ومركز طب الأسنان بتكلفة 20 مليون ريال الذي يتم تجهيزة ومركز السكر الذي تحت التنفيذ بالاضاف إلى إعتماد مركز الاورام .

كما إطلع سموه على مشروع مستشفى ضباء بسعة سرير 100 وبتكلفة 204 مليون ريال الذي تم الانتهاء منه وتجهيزه وتشغيلة تجريباً بالإضافة إلى مشروع مستشفى أملج بسعة 100 سرير بتلكفة 202 مليون ريال وتم تجهيزة وجاري العمل على إفتتاحة .

بعد ذلك قام سمو امير منطقة تبوك بجولة داخل ارجاء مستشفى الملك فهد التخصصي شملت اقسام التنمويم وغرف العلميات واطلع على التجهيزات الحديثة ذات التقنيات العالية .

بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة تبوك الخدمة الصحية الجديدة في التعاون الطبي بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك حيث ألقى سموه كلمة عبر الاتصال الفضائي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي قائلا أنا سعيد أن أتحدث معكم وأنتم في صرح طبي يحمل اسم رجل عظيم أدى خدمة كبيرة لبلاده ونحن اليوم في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله نحن جميعا نفتخر بوجوده وما يقدمه لبلاده ولمواطنيه وهو شرف كبير لتبوك ولهذا المستشفى على أن يكون على اتصال وتواصل معكم في هذا المستشفى العريق.

ثم ألقى مدير عام برنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم عثمان القصيبي كلمة أعرب من خلالها عن سعادة الجميع بتشريف سمو أمير المنطقة وافتتاح مركز التعاون الطبي بين مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

مشيرا إلى أن هذه الخدمة جديدة تمت بالتعاون مع الزملاء بالشؤون الصحية بتبوك لإيصال هذه الخدمة للمرضى في مناطقهم بحيث يتجنب المريض عناء مشقة السفر والآن مع التقنية وتطبيقات الحاسب الآلي التي تمكن معاينة المريض وهو في تبوك والطبيب في الرياض للإطلاع على ملفه الطبي إلكترونياً وكذلك الإطلاع على نتائج فحوصات الدم والإشاعات ووصفة الأدوية اللازمة له .

ثم تحدث سمو أمير منطقة تبوك وقال أحب ان أوضح شي مهم جداً هو او وزير الصحة كان على إتصال معي أمس وهو حريص على أن تتم هذه المشاريع بتبوك بشكل سليم وعلى أسس متينة وهو سعيد بهذه الفكرة التي بدأت اليوم وحريص على أن يطور هذا العمل للنهوض بالخدمات الصحية للافضل بهذه المنطقة .

وأضاف سموه ” ونحن في مستشفى الملك فهد الذي يحمل أسم رجل عظيم خدم بلاده وكان له دور عظيم والآن نحن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – نتطلع إلى ان تكون الخدمات أفضل وافضل بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد وجهود معالي وزير الصحة وجهود القائمين على مستشفىى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث في الرياض الذي يعد أكبر صرح طبي سواء في العالم العربي أو قارة أسيا وهذا شئ نفتخر به .

ثم إلتقى سمو امير المنطقة مع عدد من المرضي بالمستشفى والجهاز الطبي والفني وأكد أن هذا المستشفى هو فخر لنا جميعاً وأيضاً فخر بأن نرى المواطن السعودي من طبيب وفني وجهاز تمريض يعملون في هذا المستشفى فهم محور التنمية في بلادنا وفخرها .

ثم أدلى سموه امير منطقة تبوك بتصريح عن دخول موعد إفتتاح مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ليقدم خدماته للمواطنين أجاب سموه قائلا الحمد لله بدأت العيادات الخارجية بالمستشفى تعمل وإن شاء الله خلال الأشهر القادمة مع بداية العام القادم سوف يستقبل المستشفى المرضى وهو مفخرة وسيكون على مستوى عالي مؤكدا سموه أن هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله – عازمة على تقديم الخدمة للمواطن وفي كل مكان وعلى أعلى مستوى.

مشيرا سموه إلى اتصال معالي وزير الصحة الذي أكد له رؤيته للصحة في المملكة وليس في منطقة تبوك وهو حريص على رفع مستوى الخدمات الصحية بالمملكة عموما وأضاف أن الإنسان السعودي يطمح إلى الأفضل وإلى الأحسن بوجود هذه الخدمات.

ثم غادر سموه مقر المستشفى مودعا بالحفاوة والتكريم.

ورافق سمو أمير المنطقة في زيارته للمستشفى وكيل أمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك محمد بن علي الطويلعي ومديري الإدارات الحكومية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *