تخصصي تبوك يجري 267 عملية جراحية نوعية لمرضى العيون


تخصصي تبوك يجري 267 عملية جراحية نوعية لمرضى العيون



عين تبوك / التحرير

 

نجح مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك في تقليل نسبة الإحالة لمرضى العيون إلى المستشفيات التخصصية خارج المنطقة ، وذلك بعد النجاح الذي حققته وحدة طب وجراحة العيون بالمستشفى منذ بدء عملها في إجراء ما يقارب (267) من العمليات الجراحية النوعية المتقدمة للعيون مثل المياه البيضاء ، المياة الزرقاء ، الشبكية ، الجراحات التجميلية للعيون عند الكبار ، جراحات عيون الأطفال ) بالإضافة إلى التدخلات العاجلة والطارئة لإصابات العيون الأمر الذي ساعد في تقليل نسب الإحالة من تلك الحالات إلى المستشفيات التخصصية لخارج المنطقة والتخفيف على المرضى من معاناة السفر وتقليل وقت المواعيد . ويأتي ذلك تواصلاً للجهود التي تبذلها صحة تبوك لتوفير كافة الخدمات الطبية التخصصية للمرضى بالمنطقة .
جدير بالذكر أن مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك حقق مراكز متقدمة في برنامج أداء الصحة الذي تنفذه الصحة ويهدف برنامج اداء الى رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسا، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وتم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار .
من جانب آخر أطلقت الصحة مؤخراً تطبيق “صحة ” الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من “الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع ” بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *