مشاركة مميزة لطب الأسنان ومستشفى الولادة بمهرجان الورد والفاكهة


مشاركة مميزة لطب الأسنان ومستشفى الولادة بمهرجان الورد والفاكهة



عين تبوك / التحرير

 

شاركت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة طب الأسنان بفعاليات مهرجان الورد والفاكهة الخامس 1438 والذي يلقى رعاية مباشرة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز حيث افتتح سموه الكريم انطلاقة فعالياته يوم الثلاثاء الماضي والذي سيستمر لمدة عشرة ايام وانطلاقا من حرص صحة المنطقة بالمشاركة لتعم الفائدة فقد وجه سعادة المدير العام للشؤون الصحية د.غرم الله الغامدي مختلف القطاعات الصحية بالمشاركة ومنها إدارة طب الاسنان لتعم الفائدة المرجوة.
ومن جهتة ذكر مدير طب الأسنان بصحة تبوك د. محمد الجماز أن فريق العمل الوقائي لطب الأسنان يشارك وبتميز وبروح فريق عمل واحد للعام الثاني على التوالي من خلال فريق طبي متكامل يضم أطباء ومساعدي أطباء أسنان وأخصائيي وفنيي صحة فم من خلال جناح يضم عيادة محمولة ومعرض ومطويات وملصقات وشاشات تثقيفية لتعزيز الجوانب التوعوية للصغار والكبار وكذلك إجراء فحص للأطفال وتطبيق مادة الفلورايد الوقائية على أسنانهم وتوزيع هدايا ومعاجين وفرش أسنان لهم. وأضاف أن إحصائية اليوم الأول كانت 450 زائر تم تثقيفهم والاجابة على أسئلتهم إضافة إلى 220 طفل تم إجراء الفحص على أسنانهم وتطبيق الفلورايد عليها.

ضمن مشاركتهم بمهرجان الورد والفاكهة يواصل مستشفى الولادة والأطفال ممثلاً في قسم التغذية والخلايا الجذعية استقبالهم للزوار والتي  تهدف مشاركتهم الى توعية الزوار بأهمية التغذية السليمة ونتائجها على صحة الإنسان وذلك من خلال توزيع المطويات الخاصة بذلك إضافة  إلى إقبال الزوار على المشاركة بالتسجيل بالتبرع بحملة  الخلايا الجذعية دعما لمرضى السرطان   .

 

من جانبه شكر مدير المستشفى الأستاذ حميد المقبلي مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله  الغامدي على دعمه المستمر لمثل هذه الفعاليات والأنشطة .

ولقيت المشاركة استحسان ورضى عدد من الزوار وحظيت بأقبال ملحوظ من الزائرين

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *