الكهرباء ترد على”  عين تبوك ” تعدى مشترك البدع وراء سقوط الكيبل في محيط منزله


الكهرباء ترد على” عين تبوك ” تعدى مشترك البدع وراء سقوط الكيبل في محيط منزله



عين تبوك / خاص

 

أكدت الشركة السعودية للكهرباء حرصها على تطبيق أعلى معايير السلامة خلال تنفيذ جميع مشاريعها، وتمديد شبكاتها، وتركيب معداتها بجميع مناطق المملكة، حيث يتم مراعاة مسافات آمنة خلال تنفيذ الشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى الحصول على موافقات الجهات المختصة قبل البدء في تنفيذ تلك المشاريع.

جاء ذلك رداً على ما نشرته “عين تبوك” بعنوان “كيبل كهربائي وقع على منزل أسرة بالبدع.. والكهرباء لم تتجاوت” موضحة أن تعدي صاحب المنزل على المسافات الآمنة للشبكة الكهربائية وراء سقوط الكيبل في محيط منزله، وأن المختصين بالشركة قاموا على الفور بمباشرة الحادث، وعزل الخدمة الكهربائية، وتأمين الخطورة التي قد يتسبب فيها سقوط الكيبل بالمنزل، ومن ثم العمل على إصلاح العطل بعد وصول فرق الصيانة.

وأضافت: “بناء المواطن للمنزل بدون صكوك في محيط الشبكة الكهربائية، دون مراعاة المسافات الآمنة، شكل خطورة عليه وعلى أسرته، لا سيما وأن المختصين رصدوا تلك المخالفة في وقت سابق، وقاموا بإبلاغ المحافظ في خطاب رسمي في شهر ذو القعدة للعام 1437هـ، وأنه تم عمل محاضر مع اللجنة المختصة وإزالة بعض التعديات، في ظل التنسيق المستمر مع الجهات المتخصصة”.

وأفادت بأن عملية تنفيذ الشبكة الكهربائية سابقة على بناء المنزل، وأن المواطن قام ببناء منزله دون مراعاة المسافات الآمنة، معبرة عن أسفها لمثل تلك المخالفات التي قد تؤدي إلى العديد من الحوادث، وقد تتسبب في خسائر بالأرواح لا قدر الله، بسبب تهاون البعض، ومخالفتهم للأنظمة.

كما أهابت الشركة السعودية للكهرباء بجميع المواطنين مراعاة المسافات الآمنة عند إنشاء مباني بالقرب من الشبكات الكهربائية، والتنسيق الدائم مع المختصين لديها، والحصول على تراخيص البناء من الجهات الرسمية، تلافياً لمثل تلك الحوادث، لا قدر الله، مشيدة في الوقت نفسه بجهود منسوبيها، والتزامهم بتطبيق أعلى معايير السلامة خلال كافة مراحل إيصال الخدمة الكهربائية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *