الامير فهد يصف تبوك بورشة العمل الكبيرة ويقول شكرا لاهالي تبوك


الامير فهد يصف تبوك بورشة العمل الكبيرة ويقول شكرا لاهالي تبوك



وقف صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم على مشروعات تنموية منفذة وتحت التنفيذ في مدينة تبوك لوزارة الشئون البلدية والقروية ممثلة بأمانة منطقة تبوك ووزارة المياه والكهرباء ممثلة في المديرية العامة للمياه بالمنطقة بتكلفة إجمالية تجاوزت أربعة ألف مليون ريال .حيث كان في إستقبال سموه لدي وصوله مقر مشروعات الامانة وكيل أمين منطقة تبوك المهندس أبراهيم بن أحمد الغبان .

حيث إطلع سمو أمير منطقة تبوك على مشاريع أعمال درء أخطار السيول المنفذة والتي تحت التنفيذ بقيمة 264 مليون ريال ومشاريع تصريف مياه الأمطار بقيمة 482 مليون ريال ومشاريع أعمال السفلتة بقيمة 694 مليون ريال ومشاريع أعمال تطوير الشوارع المنفذة والتي تحت التنفيذ بقيمة 597 مليون ريال ، ومشاريع أعمال الجسور والانفاق بقيمة 510 مليون ريال ومشاريع أعمال صيانة وتأهيل شبكات الطرق بقيمة 115 مليون ريال

ثم إستمع سموه إلى شرح من مدير الادارة العامة للمشاريع المهندس محمد حسني هاشم عن نسب الانجاز في هذه المشاريع .

وأكد سموه على الأنتهاء من تنفيذها بالوقت المحدد ليستفيد منها المواطن، وركز سموه على مشروع جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله وإفتتاحة قبل دخول شهر رمضان المبارك أمام الحركة المرورية ، والانتهاء من تنفيذ جسر أبو بكر الصديق ونفق الامير سلطان بن عبدالعزيز ونفق طريق الملك خالد وجسر الملك فهد وجسر الملك عبدالله وتحسين وتطوير المنطقة المركزية في المدة الزمنية المحددة .

وحث سموه الشركات والمؤسسات المنفذة لهذا المشاريع بسرعة الانتهاء منها .

بعد ذلك وقف سمو امير منطقة تبوك على مشاريع المياه والصرف الصحي لمدينة تبوك المنفذة والجاري تنفيذها .

حيث كان في إستقبال سموه لدى وصوله مقر المشاريع مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح خلف الشراري .

وإطلع سموه على مشاريع المياه والتوصيلات المنزلية المنفذة والجاري تنفيذها البالغ عددها 12 مشروعاً ومشاريع الصيانة والسدود بتكلفة إجمالية بلغت 1450 مليون ريال .

واستمع سموه إلى شرح من المهندس الشراري عن ما تم من تغطية كافة المخططات السكنية المعتمدة بشبكات المياه والصرف الصحي في مدينة تبوك بشكل كامل بالإضافة إلى مشروعات جديدة سيتم تنفيذها في المخططات بعد الإنتهاء من إيصال الطرق إليها .

ثم التقى سموه مع أهالي الأحياء الجنوبية الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة تبوك على ما شهدته الأحياء من تطوير وتحسين وإيصال شبكات المياه والصرف الصحي لهذه الأحياء .

وفي نهاية الجولة أدلى سموه بالتصريح التالي: الشكر لله سبحانه وتعالى ثم الشكر لهذا البلد بقيادة حكيمة بقيادة ولي الأمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد والشكر لكل العاملين في كل الأجهزة التي زرنا مشاريعهم اليوم ولئن شكرتم لأزيدنكم وبالتالي الواقع يتحدث عن نفسه من يريد الواقع ينظر لما هو منفذ أو مكتمل وما هو على التنفيذ وما هو مخطط لطرحه وهذا أمر يسعد الإنسان.

وقال سموه أسعدني كثيرا أن هذه المدينة هي ورشة عمل كبيرة ومشاريعها تنجز الواحد تلو الأخر وقد شاهدنا الجسر الكبير المقابل لمستشفى الملك خالد إن شاء الله حسب ما تحدثت مع المقاول والمسؤولين عن المشروع سيكون سالكا قبل شهر رمضان وسيحل الكثير من الأمور مضيفا سموه أن كل الجسور والأنفاق التي تحت العمل إن شاء الله في طريقها للانتهاء حسب ما هو مخطط له.

مؤكدا سموه أن هذه أمور تسعد وتفرح ومشاريع المياه تبشر بخير وهذه الخرائط موجودة وموجود ما هو مكتمل لا مياه شرب ولا الصرف الصحي ولا أظن أن أبالغ كثيرا أن يجد لي مدينة مكتمل فيها مشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب على هذا النطاق والذي لم يكتمل فهو تحت التنفيذ وسوف يكتما خلال الأشهر القادمة وبنسبة لا تتعدى 5%.

وأشار سموه إلى أن المخططات التي لم تبنى حتى الآن موجودة المشاريع المخصصة لها والحمد لله شئ يفرح ويسعد ويوم خير ومن يريد يعرف ما هي المملكة وكيف يعيش الشعب السعودي وكيف يعيش المواطن السعودي والمواطنة السعودية في أي مكان فليأتي إلى هذه المشاريع ويطلع عليها.

وفي ختام تصريحه قال سموه نحمد الله على هذه النعمة وعلينا العمل والعمل لأن نكون دائما على هذا الأمر مقدما شكره لأبناء منطقة تبوك من المواطنين والمواطنات الذين ساعدوا على تنفيذ هذه الأمور.

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/05578950719654.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/05578950741907.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/05578957a51471.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/05578957a732bd.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0557895b385063.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0557895b3a132f.JPG[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *