وفاة ودماء خريجات البدع تجدد مطالبات الكلية الجامعية بعد حادث وهن في طريقهن لحفل التخرج


وفاة ودماء خريجات البدع تجدد مطالبات الكلية الجامعية بعد حادث وهن في طريقهن لحفل التخرج



عين تبوك - علي العميري

اهات ونداءات بعد  مأساة حادث طريق البدع قيال الذي لم يمضي اسبوعاً على مأساة حادث طريق البدع الشرف حيث أكتمل مسلسل الحوادث اليوم الخميس  ، والمأساة تتجدد بدماء على الاسفلت فقد لقي طالب في جامعة تبوك وفاته واصابة اربع حالات منهم طالبتين أثناء توجههن الى جامعة حقل لحضور حفل تخرجهن مساء اليوم ، وجرى نقل الطالبتين عن طريق المواطنين , حيث أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد بن مرضي العنزي أن عمليات الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة تلقت بلاغاً عن حادث تصادم بطريق البدع الشرف وعلى الفور تم توجيه الفرق الطبية اللازمه للموقع وعند وصولهم تبين وجود ثلاثة إصابات إصابه حرجه ( توقف قلب وتنفس ) وإصابة حرجه وإصابة متوسطه
تم تقديم الخدمات الطبية الطارئة والنقل لمستشفى محافظة البدع ، باشر الحادث الدفاع المدني بمحافظة البدع وفرق الهلال الاحمر وأمن الطرق والمرور .

ومن هنا جدد أهالي محافظة البدع  التابعة لمنطقة تبوك  مطالبهم بإنشاء فرع  لجامعة تبوك في منطقتهم، مبدين استياءهم من عدم الاستجابة لطلباتهم المتكررة منذ سنوات بهذا الشأن.
وأكدوا أن عدم وجود فرع للجامعة يتسبب في إضاعة فرص إكمال التعليم على كثير من بناتهم، لافتين إلى أن اقرب فرع للكلية الجامعية محافظة حقل والتي تبعد عنهم 110  كيلومترًا عن البدع ، فيما تبعد عن جامعة تبوك  ذاتها نحو 220 كيلومترًا، .
وألمحوا إلى أن وجود فرع للجامعة بالبدع أضحى أمرًا ملحًا، لا سيما أن عدد السكان فيها يبلغ نحو 20 ألف نسمة، يتوزعون على عدد من  المراكز وأكثر من هجرة وقرية.
وناشدوا وزير التعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع إنشاء فرع للجامعة في البدع؛ حفاظًا على أبنائهم من مخاطر الطرق والدماء التي تنزف علي الاسفلت.
واخيرا  اوضح مصدر امني مطلع ان سبب الحادث يعود الى اصطدام سيارة من نوع جيب مقفص بسبب السرعة وانحرافها الى المسار الاخر واصطدام المركبة التي تقل الطالبات ونتج عنها وفاة احدهم واصابة الطالبتين باصابات مختلفة .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *