مساعد مدير تعليم تبوك يرعى فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتوحد


مساعد مدير تعليم تبوك يرعى فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتوحد



عين تبوك / التحرير

رعى مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير صباح اليوم فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للتوحد الذي نظمته إدارة معهد التربية الفكرية تحت عنوان” نحو الاستقلالية الذاتية وتقرير المصير بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم تبوك د. سلطان بن طخطيخ العنزي ومدير إدارة التربية الخاصة بتعليم تبوك خالد بن عيد العطوي وعدد من القيادات التعليمية والمشرفين التربويين ومعلمي المعهد وأولياء أمور الطلاب.

وأكد قائد معهد التربية الفكرية حوران بن كريم العنزي خلال كلمته في الحفل على أهمية هذا اليوم في استثماره بتوعية المجتمع حول هذه الفئة وما تحتاجه في سبيل الارتقاء بها إلى مستوى أفضل في التواصل وكذلك المزيد من الرعاية والاهتمام مشيرا إلى أن اليوم العالمي للتوحد فرصة للتذكير بالواجبات تجاه هذه الفئة من المجتمع للتعامل معهم بأسلوب علمي وفق عمل جماعي منظم تتضافر فيه الجهود لرعايتهم والأخذ بأيديهم نحو التميز والإبداع, لافتاً إلى دور المعهد واهتمامه بفئات التربية الخاصة كافة من جهته ألقى المعلم سالم البلوي كلمة المعلمين أشار فيها إلى مضامين هذا اليوم العالمي.

عقب ذلك ألقى مساعد مدير تعليم تبوك كلمة شدد فيها على أهمية صنع الابتسامة والفرح في نفوس هذه الفئة الغالية والتحلي بالصبر في التعامل معهم واستثمار مثل هذه المناسبات في توعية المجتمع حول هذه الفئة وما تحتاجه في سبيل الارتقاء بها إلى مستوى أفضل في التواصل وتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام.

كما شملت فقرات الحفل عرضا لأبرز أعمال الطلاب وأنشطتهم والاطلاع على المعرض المصاحب والذي ضم رسومات طلاب برنامج التوحد وأعمالهم الفنية وفي ختام الحفل كرم مساعد مدير تعليم تبوك أبناءه طلاب المعهد والمعلمين.

 

 

1 ‫(4)‬ 2 ‫(4)‬


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *