رابطة تبوك الخضراء وبلدية القليبه يحققان تعاون بيئي مثمر


رابطة تبوك الخضراء وبلدية القليبه يحققان تعاون بيئي مثمر



عين تبوك/ المتابعه

قامت رابطة تبوك الخضراء بالتعاون مع بلدية القليبة بإستكمال أعمال التنسيق والمتابعة مع رئيس بلدية مركز القليبة أ. سمير الزهراني في مجال التعاون والدعم

حيث حضر من الرابطة المستشار البيئي لتبوك الخضراء أُستاذ النبات الطبي وبنك البذور د. نادي الحربي و أ. سعود الرجاء مدير محمية الخنفة وأ. حسين مطير شورديه نائب رئيس الرابطة و أ. طارق الحسين رئيس الرابطة . 

حيث تم الإجتماع بمكتب رئيس البلدية لإطلاع الرابطة على الأعمال البيئية التي تقوم بها البلدية في الفتره الحالية وبحث ما آلت اليه أعمال الإستنبات العام الماضي والتي ستكون جاهزة مع الخريف القادم بإذن الله. كمادوتم الإطلاع كذلك على الخطط الخاصة بالمنتزهات والدراسات التي تمت لها وطرق تنفيذها وكذلك تم الوقف على اعمال التأسيس لمنتزه القليبة البري الذي وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بالإهتمام به وتطويره بيئياً  ، والذي قطعت البلدية فيه شوط كبير من أعمال الإنجاز والتي بذل فيه أ. سمير الزهراني جهود مشرفة وقامت اللجنة المختصة من الرابطة بتقديم الإستشارات البيئية اللازمة للإسهام بتميّز العمل.

ثم تم الإنتقال الي مواقع أخرى والمخصصة كمواقع إستراحات للمسافرين والحجاج والوقوف عليها وتحديد طرق التعاون الإستشاري والفني والمشاركة بكافة الأعمال الحقلية.

بعد ذلك توجه فريق العمل لقسم المشاتل بالبلدية والذي إحتوى على تنوع يدل على إتقان العمل والترتيب والتنوع الشامل ، حيث توجد الزهور الموسمية والنبات الحولي ونبات الزينة من أشجار الورد والصبارات وشتلات أشجار الزينة والأشجار البرية لعدد من أنواع الطلحيات

وتم متابعة نمو الشتلات الموجودة بالقسم المخصص لرابطة تبوك الخضراء من البلدية والتي تم إستنباتها قبل 10 أشهر

وتم كذلك تسليم مشتل البلدية كميات من بذور النبات البري الذي تم جمعه من قبل الرابطة خلال الفترة الماضية

والمشتملة على البذور البرية لأشجار الطلح والسمر والرتم والسدر والآراك 

واليسر وكذلك بذور أشجار تناسب الحدائق كبذور شجرة بودرة العفريت وغيرها.

بعد ذلك تم استكمال الزيارة  بالتوجه لموقع الغرس الخاص بالرابطة والذي يبعد عن مدينة تبوك 120 كلم وجرى تحديد إحتياجه ومتطلباته والبدء بتنفيذها لتجهيز الموقع لأعمال الغرس بالمناسبات البيئية وخلال الخريف القادم ان شاءالله.

بعد ذلك تم تناول طعام الغداء الذي أقامته بلدية القليبة إحتفاءً بزيارة الرابطة وتسليم بلدية تيماء اصدار الرابطة من التقويم الزراعي والبيئي للعام ٢٠١٧ م 

من جانبها قدمت رابطة تبوك الخضراء الشكر الجزيل للأستاذ سمير الزهراني رئيس بلدية القليبة لما بذله ويبذله من جهود ولدعمه للرابطة وطلبه المشاركة بالأنشطة البيئية التي تقوم بها بلدية القليبة وعلى حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة وسيتم إستكمال الزيارات والمتابعة بشكل دوري بإذن الله .

IMG-20170416-WA0068


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *