جامعة فهد بن سلطان تشارك في مؤتمر ( الوقاية من الإرهاب )


جامعة فهد بن سلطان تشارك في مؤتمر ( الوقاية من الإرهاب )



عين تبوك / التحرير

 

مثّل الدكتور سلمان سعود البلوي عضو هيئة الدريس بالجامعة و وكيل عمادة شؤون الطلبة جامعة فهد بن سلطان في مؤتمر (دور الجامعات في الوقاية من الإرهاب ) المقام في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بتاريخ 11-12/4/2017م  وذلك بمداخلات و توصيات هادفة تساعد على الوقاية من الإرهاب . ومن هذه المداخلات تقديم الشكر و العرفان لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك على دعمة و رعايته لكافة القطاعات في منطقة تبوك لمحاربة الفكر المتطرف و الوقاية من الإرهاب .ثم الحديث عن البرامج التي وضعها الدكتور محمد اللحيدان مدير جامعة فهد بن سلطان بمحاربة الفكر المتطرف من خلال كتابه (الأمن الفكري )الذي تم تطبيق برامجه على مدارس منطقة تبوك .

و أوصى البلوي للمؤتمر بعدة توصيات منها : إنشاء وحدات التوعية و الأمن الفكري في الجامعات لتكون وحدات مستقلة تسير ضمن خطط منظمة ، مستمرة وهادفة ، تقوم ببرامج توعوية من خلال المحاضرات و الندوات وبرامج لامنهجية لملئ وقت فراغ الطلبة بشيء مفيد.

طرح مساق إجباري لطلبة الجامعات تحت مسمى (التوعية الفكرية ) و  فتح تخصص دراسات عليا (دبلوم عالي /ماجستر ) في الجامعات بمسمى الأمن الفكري للوقاية من الإرهاب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *