بالاسماء تعرف على الــ 20 طالب وطالبة اوئل مسابقة تحدي القراءة


بالاسماء تعرف على الــ 20 طالب وطالبة اوئل مسابقة تحدي القراءة



عين تبوك / منى الريس

بارك المدير عام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد أبوهاشم الشريف، للطلاب والطالبات الأوائل على مستوى المنطقة في تصفيات مسابقة تحدي «القراءة العربي»، والمتأهلين والمتأهلات منهم لتمثيل المنطقة في تصفيات المسابقة على مستوى الوزارة، متطلعاً إلى رفع علم المملكة عالياً في المرحلة النهائية بين مصاف الدول العربية المشاركة.

وتصدر 10 طلاب و10 طالبات المراكز الأولى على مستوى منطقة تبوك في تصفيات مسابقة تحدي «القراءة العربي». وأوضح منسقا مشروع تحدي القراءة العربي بتعليم تبوك سعد آل حبتر، وريم الجوفي، أن المسابقة مرت بمراحل من الإجراءات المتسلسلة من بينها تصفيات مرحلة المدارس ومكاتب التعليم، وشارك فيها نخبة من المحكمين والمحكمات من مشرفين ومشرفات بتعليم تبوك، تمخض عنها ترشيح أفضل 6 متأهلين و6 متأهلات من العشرة الأوائل للبنين والبنات لتمثيل منطقة تبوك للمشاركة في تصفيات المسابقة على مستوى الوزارة في الرياض، وذلك وصولاً إلى مرحلة ترشيح تمثيل المملكة في مسابقة التحدي في مرحلتها الأخيرة على مستوى الوطن العربي والتي تقام لاحقاً في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن المسابقة انطلقت في سبتمبر الماضي وتدرج خلالها الطلاب والطالبات المشاركون والمشاركات عبر 5 مراحل، وتتضمن كل مرحلة قراءة 10 كتب يتم تلخيصها في ما يسمى «جوازات التحدي» التي تم توزيعها على المدارس منذ وقت باكر، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، انطلقت مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة.

WhatsApp Image 2017-04-13 at 14.18.54 WhatsApp Image 2017-04-13 at 14.18.57

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *