تعليم تبوك يستعد لتمثيل المملكة في مسابقة ابتكار الكويت


تعليم تبوك يستعد لتمثيل المملكة في مسابقة ابتكار الكويت



عين تبوك/ منى الريس

 يواصل تعليم تبوك ممثلا في إدارة نشاط الطالبات وبالتعاون مع جامعة تبوك (كلية العلوم – كلية الهندسة) الاستعدادات لتمثيل المملكة من خلال المشاركة في مسابقة ابتكار الكويت والتي ستقام بدولة الكويت في شهر إبريل المقبل بمشروع (تحسين البوليمرات المعاد تظويرها من المخلفات الإلكترونية) وذلك بمشاركة فريق مكون من طالبتين بالمرحلة المتوسطة (نوف اليوسف – ميمونةأبو حوسة) من مدارس الملك عبدالعزيز ومنسقة المشروع المشرفة خلود الحربي لفئة مشروع مبتكر للاستفادة من المخلفات الألكترونية يخدم المجال البيئي ..

وقد أكدت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم تبوك هدى المندح على أن تعليم تبوك يولي الطالبات الموهوبات في برامج الأنشطة  بمدارس المنطقة اهتماما كبيراً مثمنة في الوقت نفسه تعاون عدة جهات حكومية مع تعليم تبوك وخاصة (قسم الكيمياء وقسم الكيمياء الحيوية وكلية الهندسة بجامعة تبوك – قسم الكيمياء بجامعة الملك سعود بالرياض – الكلية التقنية للبنين بتبوك – شركة بتروكيمياء بالجبيل) في دعم الفريق المشارك بتهيئة المعامل الخاصة لهن وتوفير المواد والمستلزمات اللازمة لتنفيذ فكرة المشروع ، مشيرة إلى دور المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر أبو هاشم الشريف ومساعدة المدير العام أ. نجلاء الشامان وتوجيهاتهما المستمرة لنجاح مشاركة الطالبات ..

جدير بالذكر أن مسابقة ابتكار الكويت انطلقت لأول مرة سنة 1999م، وتوسعت سنة2011م لتشمل كل دول مجلس التعاون الخليجي، وتهدف المسابقة إلى تنمية روح البحث العلمي وتحفيز ألية التطوير والتنمية العلمية لدى الفتيات، وخلق روح العمل الجماعي والتعاوني لدى الطالبات وتنمية حسن الولاء الوطني بدعم المشاريع والإبتكارات التي من شأنها بناء وخدمة المجتمع.

IMG-20170320-WA0014 IMG-20170320-WA0013


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *