انطلاق مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني بمنطقة تبوك


انطلاق مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني بمنطقة تبوك



عين تبوك / التحرير

تنطلق بعد غد أولى فعاليات مهرجانات منطقة تبوك تحت عنوان “مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني لعام 1438هـ بمدينة تبوك, الذي يرعاه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, بمشاركة ودعم من أمانة منطقة تبوك والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” الذي يتزامن مع بداية انطلاقة إجازة منتصف العام الدراسي.
وأكد مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة ناصر بن احمد الخريصي, أن مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني يعد أول مهرجانات المنطقة السياحية لهذا العام التي ستنطلق في محافظات ومدن ومراكز المنطقة ليصل عددها إلى 15 مهرجاناً سياحياً, مشيراً إلى أن ما يميز المهرجانات السياحية بالمنطقة هذا العام, انطلاقتها في عدد من المراكز, منها مهرجان الديسة السياحي بمحافظة ضباء ومهرجان الشبحة السياحي بمحافظة أملج وأضاف الخريصي بالإضافة إلى تحقيقها فوائد لنمو الحرف اليدوية لدى سكان البادية ودعم التراث الشعبي, كما تضم عدد كبير من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
من جهته أكد. عبد الله الزهراني القائم على تنظيم مهرجان الحرف والصناعات اليدوية الثاني, أن المهرجان سيقام في منتزه الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك.
وأشار الزهراني إلى أن هناك حرفاً جديدة سيتم إدخالها لأول مرة هذا العام, داعياً كل من لديه حرفة ومشاركة تتناسب مع فعاليات المهرجان وأنشطته بالتقدم للإدارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *