أمير منطقة تبوك يلتقي المشاركين في ملتقى “مبادرون” الأول


أمير منطقة تبوك يلتقي المشاركين في ملتقى “مبادرون” الأول



عين تبوك / فارس سلامه

 

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بديوان الإمارة اليوم ,المشاركين من الشباب والشابات في ملتقى “مبادرون” الأول الذي ينظمه فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمنطقة بحضور رئيس مجلس ادارة الجمعية سلطان البازعي ، ومدير فرع الجمعية بمنطقة تبوك ماجد ناشي العنزي .
ورحب سموه في بداية اللقاء بالمشاركين مؤكداً سموه أن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في شباب وشابات هذه البلاد ، وقال سموه : إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – عندما أطلق روية 2030 م ، وباركها هو وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد أخذ على عاتقه توضيح هذه الرؤية وشرحها وتقديمها للمواطنين وللعالم ككل ،وهذا الأمر لقي اهتمام الكثير من الناس وفي نفس الوقت الجميع يتطلعون ليسهموا في هذه الرؤية لأن مردودها هو المردود الإيجابي لهذا البلد ، وأنتم الذين سيعتمد عليكم بعد الله سبحانه وتعالى ولهذا
السبب الاستثمار الحقيقي فيكم أنتم وبلادكم لن تدخر أي مسعى غالي أو نفيس لإنجاح مسيرتكم .
وأضاف سموه : إن جميع الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الحكومية والأهلية بالمملكة لديها مبادرات خاصة يجب عليكم ان تطلعوا عليها وتستفيدوا من هذه الفرص والتسهيلات والقروض والدعم لتأسسوا حياة جديدة من جميع النواحي الصناعية والتجارية والصحية او أي عمل خيري لتستفيد منه هذه البلاد .
وتابع سمو الأمير فهد بن سلطان قائلا : هناك كثير من التسهيلات التي تقدمها الدولة، وبلادكم هي بلاد من يتحقق فيها الحلم ، والدولة بقياده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – هيأت الاقتراض في مجالات مختلفة وأعطت التسهيلات والمبادرات وعليكم الاطلاع عليها ومعرفة الفرص الموجودة بها من أجل خدمة الشباب والشابات والدخول الى اسواق العمل لإيجاد اعمال شريفة توفر لكم العيش الكريم “.
ولفت سموه النظر إلى أن العمل الخيري أولته الدولة كل رعاية واهتمام ودعم من خلال تقديم ما نسبته 80% من قيمة أي مشروع تقوم به أي جمعية خيرية بالمملكة .
ودعا سموه الشباب والشابات الى استغلال هذه الفرص المتاحة ، وقال “إن العالم سيحترمكم أكثر متى ما تمسكتم بقيمكم وعاداتكم وقبلها دينكم وان العالم يحترم من يحافظ على هويته وانتم اكبر ثروة في بلادنا ونحن لنا خصوصيتنا بعد ان شرفنا الله تعالى بوجود الحرمين الشريفين والقادمين للحج والعمرة والزيارة اوجد علينا مسؤولية عظيمة وكبيرة .
وأعرب سموه عن سعادته بلقائه شباب وشابات الملتقى ، وقال سموه انني ارى فيهم الامل ونظرة الطموح والثبات على قيمهم وعاداتهم والتمسك في عقيدتهم الصافية وسائرين على خطى الاباء والأجداد .
وشكر سمو امير منطقة تبوك فرع جمعية الثقافة والفنون على تنظيم هذا اللقاء وقال سموه ان الثقافة والفن عنصر اساسي في حياه الشعوب متمنيا سموه لملتقى مبادرون التوفيق والنجاح .
من جانبه أعرب رئيس مجلس ادارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي عن شكره وتقديره لسمو امير منطقة تبوك على رعاية لملتقى مبادرون ودعمه للثقافة والأدب والفن بالمنطقة ، وقال “ان كلمات سموه هي نبراس اضاء الطريق لشباب وشابات الملتقى .
كما قدم أمين عام اللقاء منصور عبدالرحمن البطى الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة تبوك على رعايته لهذا القاء الذي يعكس اهتمام سموه بالمبادرات الخيرة والرائدة ، وأكد أن المبادرات التطوعية لها أهميتها وتأثيريها ولها أهميتها في دعم النجاحات والإبداعات التي تزخر بها بلادنا ، منوها بما تولية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – من دعم وتقدير لذوي المبادرات الفاعلة والمميزة , مبينا أن هذا هو منهج بلادنا القائم على تعليمات ديننا الحنيف وتقاليدنا العريقة.

img_8343 img_8340 img_8339 img_8338 img_8335 img_8334 img_8333 img_8332 img_8330 img_8352 img_8350 img_8349 img_8348 img_8347 img_8346 img_8345 img_8342 img_8337 img_8331 img_8356

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *