مدير تعليم تبوك يدشن نظام “رائد” الإلكتروني لخدمة المستفيدين


مدير تعليم تبوك يدشن نظام “رائد” الإلكتروني لخدمة المستفيدين



عين تبوك / التحرير

 

 

دشن المدير العام للتعليم في منطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف نظام ” رائد ” الحاسوبي، الذي يتيح للمستفيدين تتبع سير معاملاتهم داخل الإدارة من أي مكان عن طريق أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الذكية، بهدف تسهيل الإجراءات الإدارية وتوفير الوقت على المستفيدين في مراجعة الإدارة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي رعاه مدير التعليم، اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات، بحضور المساعدين ومديري الإدارات والأقسام للتعريف بالبرنامج.

إذ قدم مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم تبوك علي الخضير شرحاً مرئياً عن النظام الحاسوبي ” رائد”، لافتاً إلى أن فكرة عمل النظام هي مبادرة من مدير عام التعليم د. عمر بن أحمد الشريف، وتم توفير أيقونة خاصة للنظام عبر موقع إدارة تعليم تبوك الإلكتروني.

وأضاف الخضير أن آلية عمل النظام تتضمن استقبال المعاملة من إدارة خدمة المستفيدين بإدارة تعليم تبوك، ثم تحويلها لمدير التعليم بشكل آلي، وفي الخطوة التالية من عمل النظام تبدأ الجهات ذات العلاقة بدراسة المعاملة واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها، و يجري آليا إشعار المستفيد عبر الرسائل النصية على جواله المدون كما يتيح “رائد” للمستفيدين الاطلاع على الشروحات والملاحظات على معاملاتهم عن طريق الدخول على النظام برقم السجل المدني.

 وبارك مدير التعليم تدشين النظام الجديد، مؤكداً على أن فكرة إنشائه نبعت من أهمية خدمة المستفيدين من أولياء الأمور ومنسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة لتوفير الوقت والجهد، واطلاعهم على سير معاملاتهم أولاً بأول عبر نظام إلكتروني متخصص، داعياً إلى أهمية تفعيل النظام والعمل على تطويره منذ مراحل عمله الأولى وصولا إلى تحقيق أهدافه الخدمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *