بالفيديو …الأمريكان للبلوي: أنتم رائعون والمسلمون أصدقائنا


بالفيديو …الأمريكان للبلوي: أنتم رائعون والمسلمون أصدقائنا



عين تبوك /فيصل الشامان

 

             

قام الطالب فواز البلوي الطالب في جامعة فلوريدا الأمريكية تخصص نظم المعلومات بحمل لوحة كبيرة في أحد شوارع مدينة أورلاندو الأمريكية ليرى وجهة نظر وردة فعل الشعب الأمريكي  تجاه الإسلام والمسلمين وذلك بطلب منهم بكتابة كلمتين يعبرون بها شعورهم تجاه الاسلام المسلمين كذلك تعريفهم بالدين الاسلامي وأنه دين الحق  “عين تبوك ” قامت بإجراء أتصال مع البلوي عن هذه التجربة وردة فعل الأجانب .
‏‏
س/كيف جاءت إليك الفكرة !؟ وما الهدف منها؟
الفكرة جاءت من تجربة اجتماعية لمعرفة حب الشعب في امريكا للإسلام والمسلمون كذلك نقل صوره جميلة عن حب الناس للإسلام في امريكا وتوضيح للعامة منهم بأنه دين تسامح وليس كما يصفوه البعض بأنه إرهاب فكانت التجربة رائعة . .
س/اي ولاية تمت التجربة ؟
في ولاية فلوريدا مدينة اورلاندو
س/ماهي ردة فعل الجمهور؟
ردت فعل الجمهور كانت رائعة جدا ، بعض منهم التقط بعض الصور معي ، والآخر حمسني في بعض الكلمات ، حتى الأطفال كان لهم نصيب من هذا.
س/ هل هناك كلمات اثرت فيك ب شكل عام؟
نعم كثيره ( نحن اخوان . انتم اجمل ناس ، لكم حقوق دينيه )
س/اذكر لنا بعض الكلمات المكتوبة..
( ناس رائعون ، أصدقائي مسلمون ، انتم بشر ، دين صحيح ، ملابسكم جميله )

س/ من تجربتك كيف شفت وجهة نظر الأجانب للمسلمين بشكل عام؟
الاجانب بشكل عام دائماً يحترمون عادات اي شخص في بلدهم ، فما بالك في المسلمين ، تجربه اثبت ان المسلمين او الاسلام محبوبين بشكل عام ، لم اتوقع ردت الفعل وحماس الناس الكبير والصغير مع اللفته.
س/ هل هناك كلمات غير لائقة كًتبت !؟
لا ..حيث  كانت كل  الكلمات المدونة راقية 
س/ كلمة اخيره تقدمها ل المملكة عامة وتبوك خاصه

عندما اتكلم عن دولتي ، سوف اقول ( وطني المملكة العربية السعودية ، هذي البقعة الطاهرة، هذي الارض الندية، هذي الام الحنونة التي تحتضن أحببتها لتعطيهم الدف والامان.
اشتقت إليك ، يومآ ما سوف انقل ما تعلمته هنا
، اني لا افخر وكيف لا افخر اني سعودي. فهذي ارضي و وطني التي تربيت وعشت فيها. شكر عام للسعودية وشكر خاص ل تبًوك الورد التي عشت فيها ولدي احبتي و أقاربي. )

وأخيرا شكرًا خاص الى صحيفة عين تبًوك عل ما قدموه لي كدعم معنوي عجزت الكلمات تعبر عن مدى الجميل و العرفان اللي بدر منك تجاهي ما ينساه إنسان كلمة حب و تقدير وتحية وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقة تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي

IMG_0912 IMG_0911

فواز البلوي
طالب في جامعة ( Florida Institute of Technology )
تخصص ( نظم المعلومات )
الاميل ( fo19@windowslive.com
ولاية فلوريدا مدينة ميلبورن
‏‫


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *