الكهرباء تكشف موقفها من تجمعات دمج تبوك لمنع مسار الضغط العالي


الكهرباء تكشف موقفها من تجمعات دمج تبوك لمنع مسار الضغط العالي



عين تبوك / خاص

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها تعمل وفق مبادئ وأولويات على رأسها الأمن والسلامة والموثوقية في تقديم الخدمة.
وعطفا على ماتم تداوله حول المسار الذي يمر بهجرة “دمج” فـ تود الشركة أن توضح  أن خط “دمج” التابع لمشروع (ضبا- تبوك)  خضع للمواصفات المطلوبة كاملة ومن ذلك اجراءات السلامة العامة، حيث لاتقوم الشركة لوحدها بالعمل منفردة بمثل هذه المشاريع دون تنسيق وتعاون تام مع مختلف الجهات المعنية.
وعلى إثر ذلك فقد عملت الشركة على  تزويد المواطنين  الذين أبدوا تخوفهم مما يقال حول  أضرار  صحية  ببرقية رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء رقم 4/ب/27206 وتاريخ 25/5/1425 هـ التي نصت على أنه (بدراسة الضرر الصحي من خطوط النقل ومحطات التحويل فقد تبين “عدم ثبوت ضرر صحي منها على الانسان” ).
وبينت الشركة أن المشروع معتمد منذ عام 1432هـ، حيث تم اخذ تصريح للمسار كامل من أمانة منطقة  تبوك منذ عام 1430هـ، ويأتي ضمن مشاريع التوسعة وتعزيز الشبكة ومواجهة زيادة الأحمال في المملكة عموما والمنطقة خصوصا.
وأوضحت الشركة أن المشروع جاء بعد صدور قرار معالي وزير المياه والكهرباء رقم 660/1 بتاريخ 2/7/1435 بنزع ملكية المسار  الواقع في هجرة دمج بطول 15 كم.
وحيث أنه تم الانتهاء من المشروع منذ سنتين وتبقى هذا الجزء، وبسبب وجود مشاريع مستقبلية وتطويرية في المسار السابق في منطقة “دمج” فقد تم تعديل المسار وتشكيل لجنة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك لإيجاد مسار بديل وتمت الموافقة عليه من قبل سموه،  وأعدت اللجنة بموجب  ذلك المحضر التنسيقي الذي عقد في إمارة منطقة تبوك   رقم 3291 وتاريخ 18/3/1437 من قبل الجهات المختصة (إمارة منطقة تبوك – أمانة منطقة تبوك – الاملاك العسكرية  – الشركة السعودية للكهرباء) ووثق المسار بالإحداثيات والتي جرى بموجبها العمل لاستكمال المشروع .

 

للاطلاع على الخبر السابق لتجمع اهالي دمج من خلال هذا الرابط http://aen-tabuk.com/245215.html

 

 


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *