مجلس منطقة تبوك يناقش عدد من الاقتراحات


مجلس منطقة تبوك يناقش عدد من الاقتراحات



عين تبوك / التحرير

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة اليوم الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1437/1438 هـ في مقر المجلس بأمارة المنطقة .

وفي مستهل الجلسة أشاد سموه بنجاح أعمال كافة القطاعات الحكومية بالمنطقة بعد ما شهدته منطقة تبوك من أمطار خير وبركه وقال سموه رغم غزارة الأمطار إلا أنه لم تسجل أي أضرار وأظهرت الإجراءات التي اتخذت انسيابية جريان الأودية وانحصار نقاط تجمع الأمطار وإزالتها في أسرع وقت بفضل الله مؤكداً أن اكتمال مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والسدود سيكون له الأثر الجيد بإذن الله . وأطلع المجلس على سير العمل في مراحل انتخابات المجالس البلدية بالمنطقة في دورتها الثالثة مؤكداً أن اللجنة المحلية واللجان الفرعية تعمل بشكل متواصل لضمان نجاح مرحلة الإقتراع والفرز والعد وإظهار النتائج . بعد ذلك اطلع المجلس على التقرير السنوي الذي عدته الأمانة العامة لمجلس المنطقة متضمناً قرارات المجلس وعمله خلال العام المالي 1435/1436هـ وما تم بحثه من موضوعات وما انتهى إليه من إجراءات وما تحقق من نتائج , وقد كلف المجلس الأجهزة المختصة لمتابعة الموضوعات التي تحتاج لذلك .

وناقش المجلس أيضاً اقتراح إيجاد أنواع وأنماط جديدة للإيواء السياحي في المنطقة والاستفادة من المقومات الطبيعية والأثرية والتراثية تراعي الظروف البيئية المحيطة بكل منطقة , وضرورة العمل على إيجاد موسوعة خاصة بآثار منطقة تبوك شاملة على تصوير الأثر وتحديد موقعه حسب الإحداثيات الجغرافية الآلية وتقديم معلومات تعريفية عنه بهدف جمع مادة علمية سياحية والمبادرة بطبعة ونشره وتقديمه كعمل وطني عن المنطقة التاريخية .

وفي ختام الجلسة ناقش المجلس عدد من الموضوعات المرفوعة له من أعضاء المجلس المتضمنة طلب عدد من الخدمات في المحافظات والمراكز ووجه المجلس بأهمية اطلاعه على خطوات العمل من الإدارات المعنية لتنفيذها


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *