علوم الفضاء .. تمنح “تعليم تبوك” الصدارة على مستوى المملكة


علوم الفضاء .. تمنح “تعليم تبوك” الصدارة على مستوى المملكة



حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في  إدارة نشاط الطلاب بتبوك “قسم النشاط العلمي” على المركز الأول على مستوى المملكة في أسبوع الفضاء العالمي الحادي والخمسون، الذي أقيم مؤخراً، إذ بلغت نسبة مشاركة تعليم تبوك  78% من إجمالي مشاركات مناطق المملكة التعليمية.

واعرب مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا الانجاز، مقدما شكره وتقديره لمدير إدارة نشاط الطلاب د. عبدالله الحارثي ولمشرفي النشاط العلمي و لأبنائه الطلاب علی مشاركتهم الفاعلة والمتميزة، مؤكداً على أن الهدف من الاحتفال بالفضاء هو رفع الوعي بأهمية الفضاء وعلومه وتقنياته، وتقدير العالم للإنجازات الفضائية ودورها في تسهيل حياة البشر.

من جانبه أوضح رئيس قسم النشاط العلمي بتعليم تبوك عمر الجهني أن الادارة قامت بتنفيذ الكثير من الفعاليات المختلفة لهذا البرنامج شملت تنظيم المعارض العلمية، واللقاءات وورش العمل والمسابقات التي تركز على جانب الفلك وعلوم الفضاء.
واضاف بأن فعاليات الاسبوع العالمي للفضاء شهد مشاركة اكثر من 73 مدرسة في جميع المراحل التعليمية، في حين شارك نخبة من طلاب مدارس تبوك في برنامج ورشة علوم الفضاء بمشاركة طلاب من 42 ادارة تعليمية.

يذكر أن النسبة التي حققتها منطقة تبوك ساهمت في تقدم ترتيب المملكة على مستوى العالم من المركز الثامن إلى المركز الرابع .

2 ‫(3)‬ 3 ‫(2)‬


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *