الطبق العالمي” في شطر الطالبات في جامعة تبوك


الطبق العالمي” في شطر الطالبات في جامعة تبوك



عين تبوك / التحرير

 برعاية سعادة وكيلة كلية المجتمع د. إنعام بنت عبد القادر أبو صابر، وبتشجيع من سعادة عميد كلية المجتمع د. محمد بن مفرج الحويطي؛ أقيم في شطر الطالبات فعالية بعنوان “الطبق العالمي” قام كل قسم من أقسام الكلية بتمثيل مجموعة من الدول لتقديم أطباقها المشهورة من الأكلات التي تتميز بها هذه الدول، وقد قامت منسقات الأنشطة الطلابية وطالبات الأنشطة بتمثيل مملكتنا الغالية وجمهورية سوريا العربية, أما عن الركن السعودي فقد اشتمل على عدد من الأطباق السعودية المتنوعة التي تتميز بها كافة جهات المملكة شمالها وجنوبها، شرقها وغربها، كما تزيّنت الطالبات في هذا الركن بالزي التقليدي، ورحبت المشاركات بالزوار بالعادات السعودية المشهورة، أمّا الركن السوري فقد عرض فيه عدد من المأكولات والمشروبات التي تتميز بها سوريا، وزين هذا الركن بنموذج مصغر للجلسات السورية يدوية الصنع وكذلك بعض النماذج للمزروعات التي عادة ما تشتهر بها ساحات منازل السوريين .

وأقيم الركن التونسي بمعاونة قسم علوم الحاسب الآلي، واحتوى على عدد من عادات تونس من أزياء، وأطباق شهيرة، من الحلو والمالح، ورحبت المشاركات بالزوار باللهجة التونسية، وتزين الركن بعرض مجموعة من صور أشهر العادات والتقاليد للتونسيين, كما مثّل قسم علوم الحاسب أيضا جمهورية السودان، بعرض المأكولات السودانية الشهيرة، كما تم عرض مثال بسيط للعادات الخاصة بيوم الزواج من حناء وأزياء خاصة بالعروس في تلك الليلة، واحتوى الركن أيضاً على نموذج لمنتجات البلد الزراعية وكذلك امتاز هذا الركن بالروائح الزكية ومنتجات التجميل والتي تشتهر بصنعها نساء هذا البلد .

ومثّل قسم العلوم الإدارية دولة فرنسا من حيث المأكولات والمشروبات الشهيرة، وكذلك تزينت الطالبات بأزياء النساء في الثمانينات بفرنسا، وقدم عرض لأشهر المعالم والآثار الفرنسية المهمة وتم الترحيب بالزوار باللغة الفرنسية وغلب الجو الهادئ على هذا الركن ممثلاً الأجواء الفرنسية الحالمة .

وخصص للجمهورية المصرية الشقيقة ركن مثّله قسم العلوم الطبية المساعدة، واشتمل الركن على أشهر المأكولات المصرية وبعض الحلويات الشهيرة، كما تضمن الركن عدة نماذج للأهرامات ولأهم الاحتفالات الموسمية وبعض أشهر الشخصيات بمصر، ونموذج للخطوط الهيروغلوفية التي كتب الفراعنة بها قديمًا حضارتهم,كما مثل قسم العلوم الطبية دولة الهند بالأزياء الهندية وعرض نماذج لأشهر البهارات المختلفة والألوان الزاهية وأستعرضت عادات هذا البلد عبر شاشة العرض.

وفي قسم العلوم الأساسية مثلت دولة إيطاليا حيث قدم للزوار أِهم المأكولات من الحلو والمالح لإيطاليا واحتوى هذا الركن على ألبوم صور لأشهر المعالم الإيطالية وبهذا الركن تم اختتام النشاط .

وبانتهائه لمسنا تحقيق الهدف المنشود من هذا النشاط والذي كان يستهدف تبادل الثقافات المختلفة للدول العربية والغربية وأشادت الطالبات بالجهود المبذولة وظهر بينهن مدى سعادتهن لإطلاعهن على العادات والثقافات المختلفة والتي كان يخفيهن بعضا منها .

Processed with VSCOcam with f2 preset

Processed with VSCOcam with f2 preset

Processed with VSCOcam with c1 preset

Processed with VSCOcam with c1 preset


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *