الهلال الاحمر يرفع جاهزيته للحالة المطرية


الهلال الاحمر يرفع جاهزيته للحالة المطرية



رفعت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، جاهزية فرقها الإسعافية وذلك تحسبًا لوقوع أي طارئ، كما جهزت العمل بخطة الطوارئ الخاصة بالإدارة المترافقة مع هطول الأمطار والتقلبات الجوية، إضافة إلى استدعاء الفرق الإسعافية الإضافية.
وبين المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد مرضي العنزي، أن الإدارة العامة بالمنطقة رفعت جاهزيتها لإمكان استدعاء الفرق الإسعافية الإضافية حسب ما يستدعي الموقف، بالإضافة إلى الفرق الإسعافية الأربعة المناوبة داخل مدينة تبوك وفرقة طبية متقدمة (فريق التدخل السريع ).
وأوضح “العنزي”، أنه تم العمل على تنفيذ الخطة المتبعة في موسم الأمطار والتقلبات الجوية في كل عام، على أن يكون توجيه الفرق بحيث تعمل كفرق جواله على الطريق تحسبًا لوقوع أي طارئ ولسرعة الاستجابة والانطلاق إلى أي موقع، مؤكدًا أن نقطة تجمع هذه الفرق مركز إسعاف الورود الواقع بقرب السجن العام.
وأشار على أنه رُفع جاهزية الفرق الإسعافية الخارجية بالمحافظات والطرق المؤدية لها خلال أوقات الذروة المتمثلة في أوقات الأمطار وازدحام المتنزهين للاستمتاع بهذه الأجواء، موضحًا أنه سيتم استمرار هذا التأهب حسب المتبع في كل موسم خلال موسم الأمطار والتقلبات الجوية.
وأهاب المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، بالمواطنين والمقيمين بإتباع تحذيرات وتعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة، كما نصح بعدم مغادرة المنازل خلال هذه التقلبات المثيرة للأتربة والغبار لاسيما مرضى الربو والاستعانة دائمًا بعمليات الهلال الأحمر بالمنطقة على الرقم (997) في أي وقت، وكذلك يجب على المتنزهين بالمناطق الساحلية والطرق المؤدية لها بأخذ الحيطة والحذر والتماشي مع تحذيرات الدفاع المدني، متمنيًا السلامة للجميع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *