الأمير فهد بن سلطان: ملتقى تبوك الثقافي هام وجاء في وقت هام‏


الأمير فهد بن سلطان: ملتقى تبوك الثقافي هام وجاء في وقت هام‏



دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك اليوم , فعاليات ملتقى الثقافة والانتماء الذي ينظمه نادي تبوك الأدبي , ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
جاء ذلك خلال لقاء سموه بمكتبه بالإمارة نخبة من المثقفين والمثقفات والكتاب والكاتبات والإعلاميين والإعلاميات المشاركين في الملتقى من مختلف مناطق المملكة .

ورحب سموه في بداية اللقاء بالمشاركين والمشاركات قائلاً : نسعد اليوم بتواجدكم والحمد لله أصبحنا نشاهد النصف الآخر من المجتمع والنصف الأساسي يشارك في مثل هذه الملتقيات , وفي كافة الأنشطة التي تعنى بالمرأة وشؤونها , وجاء هذا الأمر بالتدرج والحكمة التي أوصلت المرأة وأشركتها في المنظومة الاجتماعية المبنية على الأسس الدينية , التي نفتخر ونفاخر بها .

وأضاف : من يشاهد هذه الوجوه من نخبة الحراك الثقافي والأدبي في المملكة , يشعر أيضا بالفخر لما وصل إليه المفكر السعودي من مستوى ثقافي عالي ونحن في بلادنا لدينا ما يميزنا ويغبطنا عليه العالم , في وجود قيادة حكيمة وشعب مترابط ودائما ما ينشد الإنسان السعودي ويتطلع إلى الأفضل .

وأردف سموه قائلا : المملكة تعيش الآن ظروف استثنائية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – الذي أحدث بقيادته الحكيمة تغيرا جذريا أذهل العالم في أقل من 100 يوم , مشيرا سموه إلى أهمية ملتقى الثقافة والانتماء الذي جاء في وقت حساس وهام يستوجب فيه أن يعرف الجميع ماذا تعمل المملكة وما هي أهدافها وماذا قدمت وتقدمه , ولهذا السبب يجب أن يتفق الإعلام السعودي على إبراز هذه الجهود التي من شأنها أن توضح للعالم أجمع ما تقوم به المملكة في كافة الأصعدة .

وفي ختام اللقاء دعا سمو أمير منطقة تبوك المثقفين والإعلاميين إلى زيارة محافظات المنطقة والاطلاع على إرثها الثقافي والأدبي وبما تتمتع بها من مقومات يندر وجودها ولقاء المثقفين في هذه المحافظات.

من جهته أعرب عضو مجلس الشورى أحد المشاركين بالملتقى الكاتب حمد القاضي باسمه وكافة المشاركين عن شكره للأمير فهد بن سلطان على رعايته هذا الملتقى البناء واللقاء بهم , مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تعزز لحمة الوطن بين أبنائه ومثقفيه .

بعدها ألقت الشاعرة هند المطيري قصيدة شعرية عن مدينة تبوك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *