الجمعية السعودية للمحافظة على التراث في تيماء والفارس يؤكد هدفنا كبير


الجمعية السعودية للمحافظة على التراث في تيماء والفارس يؤكد هدفنا كبير



ضمن المعارض المشاركة بمهرجان لجنة التنمية الاجتماعية بتيماء معرض للجمعية السعودية للمحافظة على التراث ، وهى جمعية خيرية تأسست عام 1431هــ وأنشئت هذه الجمعية لخدمة التراث الوطني في لمملكة العربية السعودية وتتمحور مهامها حول التوعية بأهمية التراث الوطني والمحافظة عليه ، وتسعى هذه الجمعية أن تكون حلقة وصل بين المهتمين من الافراد والجهات من القطاعات المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين المشاريع والبرامج لتحقيق تكامل حقيقي في الجهود المبذولة في خدمة التراث .

ومن المجلات التي تعني بها الجمعية المواقع الاثرية ومجمعات المباني التي له قيمة استثنائية من جهة النظرة التاريخية أو الفنية أو العلمية والاثار بما في ذلك الاعمال المعمارية واعمال النحت والتصوير على المباني والنقوش وغيرها من المعالم التي لها قيمة تاريخية و جمالية .

وتهدف الجمعية في تشجيع المواطنين والتعاون معهم من أجل المحافظة على التراث ليبقي رصيداً لتاريخ المملكة ومورداً للعلم ورافداً للسياحة الثقافية .

وتسهم ايضاً الجمعية في إثراء المعرفة والرفع من الوعي لدى المواطنين بتراث المملكة وأهمية المحافظة عليه وتطويره .

وتعمل الجمعية مع الجهات المعنية من أجل تطوير المتاحف الخاصة والمجموعات التراثية والفنية لدى الافراد والمحافظة عليها .

وقد حظيت مشاركة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث بمهرجان لجنة التنمية الاجتماعية الاول بمحافظة تيماء اعجاب الاهالي بشرحها لزوار المهرجان عن طريق مندوب الجمعية الاستاذ عبدالاله بن خلف الفارس طريق عمل الجمعية واهدافها وقال ( أن الجمعية حريصة على الاشتراك في المحافل والملتقيات والمهرجانات المختلفة التى تقام بمحافظة تيماء لما لها من أهمية قصوة في التعريف بأهمية التراث الوطني وتبني الافكار الابداعية في مختلف مجالات التراث المادية والثقافية وبطرق معاصرة لتقريب مواضيع التراث وقضاياه للشباب واشراكهم في سبل الاهتمام به والحفاظ عليه .

وحيث يتم توزيع كتيبات ومنشورات في المعرض الخاص بالجمعية المصاحب للمهرجان للزوار لتعريف الزوار بهذه الجمعية بأسلوب مختصر وشيق بهدف إثراء المحتوى في مجال التراث .

وقال الفارس ان الجمعية تعمل حالياً وبالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز في إعداد ملخصات بصيغ إلكترونية لكتب تناول التراث والآثار .

[CENTER][IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0563db8ec93d5b.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0563db8ec9c3a0.jpg[/IMG][/CENTER]


2 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *