مناقشة اطلاق الدوائر المرورية في محاكم تبوك


مناقشة اطلاق الدوائر المرورية في محاكم تبوك



استقبل صاحب الفضيلة رئيس المحكمة العامة بتبوك الشيخ / عبدالمحسن بن عبدالعزيز الغيث في مكتبه صباح اليوم سعادة مدير عام إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن عبدالله العتيق وفي بداية الزيارة بارك سعادة مدير عام إدارة مرور منطقة تبوك افتتاح مجمع الدوائر الشرعية بمنطقة تبوك وماضمه من دوائر قضائية متخصصة والتي من ضمنها الدوائر المرورية التي ستنظر في المنازعات، والمخالفات المرورية، والدعوى التي تقام ضد من يخالف أحكام نظام المرور ولائحته، وكذلك الاعتراضات التي تقدم ضد قرارات إدارة المرور .

وأكد سعادته أن إنشاء محاكم مرورية متخصصة في البت في القضايا المرورية سيسهم في تحقيق العدالة وسرعة إنجازها وإعطاء كل ذي حق حقه حتى لو من إدارة المرور ذاتها، كما أن إنشاء دوائر مرورية متخصصة سيلفت انتباه المواطنين لمدى أهمية المرور ودوره في تنمية المجتمعات.

من جانبه أشاد فضيلة رئيس المحكمة العامة بتبوك الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الغيث بالتعاون المثمر والبناء بين أصحاب الفضيلة قضاة الدوائر المرورية والإدارة العامة للمرور والذي سهل الكثير على أصحاب الفضيلة سرعة البت في القضايا المتعلقة بالحوادث المرورية .
وأشار فضيلته إلى أن القضاء المتخصص يهدف إلى تسهيل التقاضي وخدمة المتقاضين وأصحاب الفضيلة القضاة وتسريع وتيرة التقاضي .
يذكر أن وزارة العدل تسعى من خلال إنشاء المحاكم المتخصصة إلى تحقيق التخصيص النوعي في عموم القضايا ما يجعل القاضي محدداً في اختصاص معين، وأكثر قدرة على الإنجاز.
حضر الإستقبال أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة العامة بتبوك وقاضي الدائرة المرورية بالمحكمة الشيخ / عثمان المرشد وسعادة أمين المحكمة العامة بتبوك / ابراهيم الشمري .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *