مدير عام تعليم تبوك يفتتح معرض نشاط الطالبات “همتنا للقمة”‏


مدير عام تعليم تبوك يفتتح معرض نشاط الطالبات “همتنا للقمة”‏



افتتح سعادة مدير عام التعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف، مساء اليوم، معرض “همتنا للقمة” الذي تقيمه إدارة نشاط الطالبات في الحكير مول، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التعليم محمد بن عيد العتيبي، ومساعدة مدير عام تعليم تبوك لشؤون تعليم البنات نجلاء الشامان، ومدير إدارة نشاط الطلاب د. عبدالله الحارثي.

واستعرض الشريف محتويات المعرض، الذي اشتمل على عدد من الابتكارات والأعمال الفنية المتميزة التي نفذنها طالبات ثانوية تحفيظ القرآن بتبوك، فيما استمع لشرح موجز عن المعرض من مشرف النشاط سعود مسامح، تلا ذلك التقاط الصور التذكارية.

وأبدى مدير التعليم في نهاية الجولة اعجابه بما شاهده من أعمال متميزة وأفكار ملهمة، مقدماً شكره وتقديره لقائدة ثانوية التحفيظ حنان الشامان ورائدة النشاط جوهره الجوهري، ولمدير إدارة نشاط الطالبات حنان الحربي، ومساعدتها هدى المندح، وللطالبات المشاركات في المشروع، رغد التمبكتي، أمواج البلوي، وشوق الحارثي، متمنياً للجميع التوفيق.

من جانبها أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم تبوك حنان الحربي أن مشروع “همتنا للقمة” مر بثلاث مراحل، الأولى كانت دراسة ميدانية عام ١٤٢٥هـ نفذتها هدى المندح، فيما نفذت المرحلة الثانية من المشروع على عينه من مدارس تبوك، حيث فازت بالمركز الأول الثانوية الأولى تحفيظ على مستوى المرحلة الثانوية، والمتوسطه ١٤ على مستوى المرحلة المتوسطة.

واضافت الحربي، المرحلة الثالثه هي مشاركة المشروع في معرض المشاريع المهنيه الصغيرة على مستوى المملكة الذي سيقام نهاية الشهر الجاري في المدينة المنورة، بفرع من فروع المشروع “TDG”، وهي اختصار للقيم التي ترتبط بكل قسم بالمشروع “القيم – التصميم – العطاء”

وأبانت الحربي أن القسم الأول “taxi school”، هو مشروع يهدف لتلبيه الاحتياجات واللوازم المكتبية والقرطاسية للطالبات والمعلمات ولتوفير احتياجات المشروعين D&G، عن طريق توزيع استمارات معينة يوم الخميس، وتوفيرها يوم الأحد بسعر رمزي، كما يعنى هذا القسم من المشروع ببيع المستلزمات بعد تزيينها بمادة الايتان، لافتة إلى أن هذا القسم يحقق السرعة في توفير المستلزمات والتخفيف من العبء على أولياء الأمور.

في حين يعنى القسم الثاني من المشروع “decoration”، بتزيين ملفات الإنجاز والسجلات باستخدام مادة الايتان والخامات المتنوعه للمعلمات والطالبات حسب الطلب، أما القسم الثالث “gifts”، فيهتم بتوفير الهدايا المدرسية والدروع وبروشات الأسماء الشخصية للمعلمات والإدارة، باستخدام مادة الايتان التي تحتوي على عناصر من أهمها الفضه بنسب عاليه و يتم تشكيلها بطريقة فنية متميزة.

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0562ca16ec9c96.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/0562ca16f361fe.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *