سمو امير منطقة تبوك يدشن غداً مشروعات تنموية بمحافظة تيماء بقيمة 883 مليون ريال


سمو امير منطقة تبوك يدشن غداً مشروعات تنموية بمحافظة تيماء بقيمة 883 مليون ريال



يدشن صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك غداً مشروعات تنموية جديدة في محافظة تيماء ومركز القليبة ، كما يضع سموه حجر الاساس لمشروعات تم ترسيتها مؤخراً ، ويتفقد سمو امير المنطقة سير العمل في المشروعات القائمة في الطرق والبلديات والمياه والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تجاوزت 883.864.315 ريال .
كما يلتقي سمو امير منطقة تبوك المواطنين وأعضاء المجالس المحلية والبلدية بالمحافظة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة تيماء المهندس سعود العنزي أن سمو امير منطقة تبوك سيدشن مشروعات جديدة لبلدية تيماء ومنها المرحلة الثانية للمركز الحضاري وتطوير المنطقة التاريخية ( هداج ) وسوق المواشي ومشروعات للسفلتة والأرصفة والإنارة في تيماء والمراكز التابعة .
وأضاف المهندس العنزي أن سمو امير منطقة تبوك سيضع حجر الاساس لمشروعات بلدية تشمل تأهيل المنطقة المركزية والتاريخية وإنشاء حدائق وممرات مشاه وساحات بلدية وتطوير الطريق الدائري وسفلتة مخططات المنح في المرحلة الاولى والثانية وتحسين وتجميل المداخل ودرء اخطار السيول ، مشيراً إلى تفقد سموه امير المنطقة سير العمل في المشروعات البلدية الجاري تنفيذها بقيمة إجمالية تجاوزت 287 مليون ريال .
من جهته أوضح رئيس بلدية القليبة سمير عبدالكريم الزهراني أن سمو امير المنطقة سيضع حجر الاساس لمشروعات بلدية جديدة ويدشن مشروعات أخرى ويتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في القليبة بتكلفة إجمالية تجاوزت 123 مليون ريال ، والتي تشمل إنشاء جسور مشاه وتطوير الاحياء بالقرى التابعة وتحسين المناطق الاثرية ومشروعات لدرء أخطار السيول وسفلتة وأرصفة وإنارة وإنشاء الميادين وتحسين وتجميل المداخل .
وفي مجال الطرق أوضح مدير عام الادارة العامة للطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس سليمان الحويطي أن سمو أمير منطقة تبوك سيدشن طريق حزباء / عرنان / ساحوت بطول 140 كيلو متر وبتكلفة 151 مليون ريال ، مشيراً إلى أن سموه سيضع حجر الاساس لمشروع إصلاح طريق القليبة أبو عجرم بطول 40 كيلو متر بتكلفة 52 مليون ريال .
وبين المهندس الحويطي أن سموه امير منطقة تبوك ستفقد سير العمل في مشروعات طريق تيماء / العلا في مرحلته الاولى والثانية بطول 45 كيلو متر وبتكلفة 71 مليون ريال .
وفي مجال المياه والصرف الصحي أشار مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري إلى تدشين سمو امير منطقة تبوك لمشروعات المياه في محافظة تيماء ووضع حجر الاساس لمشروعات جديدة في مجال المياه والصرف الصحي ويتفقد سموه سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة في مياه الشرب وشبكات النقل والخطوط الرئيسية ومحطات التنقية للصرف الصحي بتكلفة إجمالية تجاوزت 200 مليون ريال .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *