مركز المراقبة الصحية بحالة عمار تعامل  مع 26052 حاجا وقائيا وعلاجيا


مركز المراقبة الصحية بحالة عمار تعامل مع 26052 حاجا وقائيا وعلاجيا



[JUSTIFY]
[SIZE=5][FONT=Simplified Arabic][COLOR=#030301]تعامل مركز المراقبة الصحية بحالة عمار حتى مساء امس الاربعاء مع 26052 حالة لحجاج وقائيا وعلاجيا حيث تم التأكد من حصول 17207 حاجا على التطعيم الرباعي للحمى المخية الشوكية في بلدانهم اعطي 3851 حاجا علاجا وقائيا لعدم وجود شهادة تثبت تطعيمهم ضد الحمى المخية الشوكية او لحادثة تاريخ التطعيم واعطي 4844 حاجا ، تطعيم شلل الاطفال 3851 حاجا قدموا من دول ظهر فيها المرض كما قدم المركز الخدمات العلاجية 150 حاجا وهي حالات بسيطة ناتجة عن ارهاق السفر وامراض كبار السن وحالات مرضية مزمنة وجروح بسيطة اثناء السفر .

كما تم تزويد سائقي الحافلات بملف صحي توعوي عن التغذية السليمة وطرق حفظ الاطعمة ومعلومات عن الامراض التي قد تحدث في الحج واهمية غسيل الايدي والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة وتزويدهم بالمستشفيات في المنطقة الموجودة على طريق وارقام الطوارئ وتعريفهم بان الخدمات الصحية تقدم لهم بالمجان في هذه المستشفيات اسوة بالمستشفيات في المشاعر المقدسة .

كما تم الكشف على الادوية المصاحبة للبعثات الطبية والحجاج وتم منع الادوية المحضورة في المملكة والتي لا يسمح صرفها الا في حدود ضيقة .

وزودت بعثات الحج الطبية بالمطويات الصحية وتمنى المراقبون الصحيون خلال تواجدهم في حافلات الحجاج دوام الصحة لحجاج بيت الله الحرام وحثهم ان تكون طريقة جلوسهم مريحة خاصة خاصة كبار السن .

ومن جهة اخرى جهزت كشافة تعليم تبوك عربات النقل لكبار السن اثناء تواجدهم داخل مدينة الحجاج بحالة عمار وهو عمل يدعم الاهتمام صحيا بالحجاج ويساعدهم على قضاء حوائجهم والتنقل بكل يسر وسهولة في مدينة الحجاج ويستعد المركز بعد عيد الاضحى المبارك لتوديع ضيوف الرحمن بعد تاديتهم لمناسك الحج[/COLOR][/FONT][/SIZE].[/JUSTIFY]
[CENTER]
[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055fa760cb20cd.jpeg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055fa760da901f.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055fa762b638a5.JPG[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055fa762bbfdae.jpeg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *