لجنة شباب الاعمال بتبوك تعلن انطلاق برامجها وتكرم اعضائها السابقين


لجنة شباب الاعمال بتبوك تعلن انطلاق برامجها وتكرم اعضائها السابقين



عقدت لجنة شباب الأعمال بمنطقة تبوك في دروتها الجديدة اليوم، مؤتمراً صحافيا عرفت من خلاله أهدافها وتطلعاتها المستقبلية , بحضور رئيس الغرفة سعيد بن علي عواض العسيري، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بتبوك .
وبدأ المؤتمر بتكريم أعضاء اللجنة السابقة من شباب الأعمال المنتهية فترة إدارتهم , ثم ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك سيعد بن علي عواض العسيري كلمة هنئ من خلالها اللجنة في تشكيلها الجديد وانطلاقتها الأولى مشيداً بما قدمته اللجنة السابقة والمنتهية فترتها ، متمنياً للجنة الجديدة النجاح في مهام عملهم .
تلا ذلك كلمة لرئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتبوك الدكتور طلال بن كريم العطوي عرف من خلالها باللجنة وأهدافها ورؤيتها المستقبلية قائلاً : تعتبر لجنة شباب الأعمال لجنة تطوعية منبثقة عن مجلس إدارة الغرفة التجارية , هدفها الرئيسي تنمية مفهوم وبيئة ريادة الأعمال بمنطقة تبوك , مشيراً إلى أن اللجنة الحالية ستتولى إلى جانب مهمها الأساسية الإشراف على مركز تنمية المنشآت المتوسطة والصغيرة بالمنطقة .
وأضاف : إن اللجنة ستعمل وفق إستراتيجيتين مختلفتين, الأولى وضع الأفكار والخطط الإستراتيجية لتسلم إلى مركز المنشآت المتوسطة والصغيرة ليقوم بدوره بتبنيها والعمل عليها , أما فيما يخص الإستراتيجية الثانية فإن اللجنة ستقوم بتبني عقد العديد من البرامج والمنتديات العمومية التي تهتم بالاقتصاد وتنمية الشباب , وسوف تكون هناك أنشطة شبه يومية في هذا الشأن.
وأشاد العطوي في ختام كلمته بما قدمه زملائه في الفترة السابقة متمنياً أن يكمل وأعضاء اللجنة الحالية السير على نفس الخطى , ناهضين بالعمل الريادي في مجال المال والأعمال بمنطقة تبوك .
بعدها ألقى أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بتبوك المستشار عبدالعزيز الزياد كلمة تحدث فيها عن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والكبيرة وأهميته الاقتصادية مؤكداً بأن هذه المنشآت تشكل ما نسبته 90 % من اقتصاد الدول النامية وهي تعد إضافة حقيقة وهامة لاقتصاد أي بلد .
وقال : كان لزماً علينا في ضل أهمية هذه المؤسسات الفردية أو الجماعية أن نؤسس بغرفة تبوك لمركز متخصص يعنى في بداية الأمر بالمنشآت المتوسطة والصغيرة , ثم في القريب يعنى بالمؤسسات العائلية ويؤسس لنشاطاتها , وقد أنشئت في هذا الصدد إدارة عامة سميت بإدارة المراكز التخصصية , التي أوكلت إلى لجنة شباب الأعمال مهام إدارة التخطيط لها .
عقب ذلك فتح المجال للصحفيين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم التي أنصب معظمها حول دور الغرفة التجارية في جذب الاستثمارات الكبيرة إلى المنطقة , في ظل ماتتميز به من بيئة استثمارية جاذبة للمستثمر في شتى المجالات , حيث أوضح رئيس الغرفة سعيد بن عواض العسيري أن مجلس الإدارة يعكف في الفترة الحالية على إعداد خطة عمل يتم من خلالها عمل دراسة شاملة لخصائص الجذب التجاري بمنطقة تبوك , ليتم على ضوء ذلك تقديم تلك الدراسات لكبار المستثمرين بالمملكة ليكونوا على إطلاع بحجم النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده المنطقة .
وفي ختام المؤتمر وقعت لجنة شباب الأعمال مع مجموعة رموز الأهلية للاستثمار التي بدورها ستكون الجهة الداعمة للجنة في مستقبل أعملها وأنشطتها.

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055f2bad297ccf.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *