أمير منطقة تبوك يدشن عددًا من المشروعات التنموية في محافظة أملج‏


أمير منطقة تبوك يدشن عددًا من المشروعات التنموية في محافظة أملج‏



دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروعات تنموية جديدة في محافظة أملج، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات أخرى في مجالات البلدية والطرق والتعليم، وتفقد سير العمل في هذه المشروعات الجاري تنفيذها في هذه المجالات الخدمية بتكلفة إجمالية تجاوزت (806) ملايين ريال.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات بالمحافظة محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي وأمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ومدير الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس سليمان الحويطي ومدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عمر بن أحمد الشريف ورئيس بلدية محافظة أملج علي زارع ورئيس بلدية الشبحة المهندس سلامة هليل البلوي.
بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس لـ (16) مشروعًا جديدًا لبلدية أملج، ثم دشن سموه (18) مشروعًا يستفيد منها المواطن والمقيم في محافظة أملج، وتفقد سموه (20) مشروعًا جاري تنفيذها بالمحافظة في مجالات السفلتة والأرصفة والإنارة وتطوير الشوارع وإنشاء الحدائق والمنتزهات ومشروعات لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتطوير القرية السياحية بالنصبة وتحسين وحماية الكورنيش وتحسين وتطوير التقاطعات في الشوارع الرئيسية وتطوير وتأهيل الأحياء القديمة وحدائق بقرى أملج مع مرافق خدمية للبلدية ومسطحات خضراء.
كما وضع سموه حجر الأساس لـ (8) مشروعات جديدة لبلدية الشبحة، ودشن (11) مشروعًا تم الانتهاء من تنفيذها ، وتفقد سموه سير العمل في (11) مشروعًا جاري تنفيذها تابعة للبلدية بتكلفة إجمالية بلغت (110) ملايين ريال.
وفي مجال الطرق وضع سمو أمير المنطقة حجر الأساس لمشروع طريق الحايل، ودشن سموه طريق أشتات ومشروع طريق إصلاح المسار الحالي لطريق ينبع ـ شرما ـ حقل في مراحله الثلاثة بتكلفة بلغت (337) مليون ريال.
كما دشن سموه مشروع مدرسة ثانوية سلمه بن الأكوع بنين بتكلفة (6,746,176) ريالًا.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك في تصريح صحفي أن هذه المشروعات الجديدة ما هو تحت التنفيذ وتحت الترسية فيما يتعلق في البلديات والطرق والتعليم، والكهرباء والمياه وغيرها في محافظة أملج، تفوق الألفين مليون هذا العام، وفي المستقبل إن شاء الله أكثر .
وأكد سموه أن هذه المشاريع ليست على الورق، بل موجودة على أرض الواقع، ويشهدها المواطن، الذي يعيش في هذه المحافظة والمراكز التابعة لها، وهذه نعمة من الله ، والشكر لله تعالى، ثم للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو نائبه وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله- ، سائلاً الله التوفيق والنجاح لهذه المشاريع.

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055f0a2bb9a78e.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055f0a2bbb4507.jpg[/IMG]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *