طالبة تبوك تحقق جائزة قارئ العام على مستوى المملكة


طالبة تبوك تحقق جائزة قارئ العام على مستوى المملكة



حققت الطالبة شروق حسني من الثانوية الأولى بتبوك إنجازاً جديداً لتعليم تبوك، وذلك بعد تتويجها بجائزة قارئ العام عن فئة التعليم العام على مستوى المملكة في مسابقة أرامكو أقرأ2015، والتي أقيم حفلها الختامي مساء اليوم برعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل في المنطقة الشرقية.

فيما جاءت الطالبة أفراح العصباني من الثانوية الأولى بتبوك ضمن العشرة متسابقين الأوائل في المسابقة.

وأهدى المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د.عمر بن أحمد الشريف هذا الإنجاز لسمو أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، مشيراً إلى دعم سموه واهتمامه بالعمل التعليمي في تبوك، كما هنأ الطالبتين الفائزتين وأسرتهما وكافة منسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة بهذا الإنجاز، منوهاً بجهود المساعدة لتعليم البنات نجلاء سليمان الشامان والمعلمة ريم الجوفي في هذه المسابقة.

وكان وزير التعليم، الدكتور عزام الدخيل، قد رعى مساء اليوم الخميس فعاليات اختتام برنامج “أقرأ”، الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في أرامكو السعودية، وذلك على مسرح إثراء في مقر أرامكو السعودية بالظهران.

وتضمن الحدث الختامي للبرنامج توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة من أصل ١٠ متسابقين، كانوا قد تأهلوا للمرحلة النهائية من مسابقة قارئ العام ضمن البرنامج، بعد أن قدم الجميع عروضهم الأخيرة أمام لجنة التحكيم في هذا الحدث.

وشهد الحفل حضور جمهور كبير من ذوي جميع المتسابقين الذين تنافسوا في جميع المراحل لمسابقة البرنامج، نهاية لهذه الرحلة من المنافسات الكبيرة، والتي كانت قد بدأت مع الإعلان عن إطلاق مسابقة “أقرأ” في معرض الرياض الدولي للكتاب في شهر جمادى الأولى الماضي.

وكان التسجيل في المسابقة قد شهد إقبالاً كبيراً من مختلف مناطق المملكة وبلغ عدد المسجلين فيها 6060 طالباً وطالبة، تم اختيار 36 منهم للمشاركة في ملتقى إثرائي للعلوم والفنون عقد في مدينة الخبر، ناقش المتسابقون خلاله كتباً عالمية وشاركوا في محاضرات تثقيفية في مجالات متنوعة، وقد تأهل عشرة متسابقين منهم للمشاركة مساء اليوم في هذه المرحلة النهائية للبرنامج.

وقد شكل برنامج مسابقة “أقرأ” في نسختها الثالثة نقلة فارقة على المستوى التنظيمي والثقافي، حيث خرجت من نطاقها المحصور على السعوديين إلى نطاق أوسع يصل إلى كل من يحب القراءة من أنحاء المملكة.


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *