وادي البقار


وادي البقار


فهيد مسلم العطوي
فهيد مسلم العطوي

إقرأ المزيد
وادي البقار
التفاصيل

[SIZE=5]
وادي البقار

اقترب موعددخول الوسم لهذا العام ، واقترب موسم الامطار بإذن الله تعالى. وبدأت الجهات الحكومية المختصة في منطقة تبوك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك بالاستعدادات المبكرة لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في مدينة تبوك، حيث من المتوقع أن تكون هذه السنة مطرية بمشيئة الله تعالى .
ومن أهم الأودية التي تصب في مدينة تبوك وادي البقار والذي تصب فيه عدد من الأودية جنوب مدينة تبوك، حيث تجري هذه السيول المنقولة في وادي البقار، ومن المعروف أن وادي البقار سابقا يصب في جنوب مدينة تبوك ويخرج سيله من خلالالعبارات التي لازالت موجودة في طريق الملك فهد (طريق ضباء)
ثم يصب بعد ذلك في القاع .
وقد قامت الجهات المختصة باعداد دراسات فنية لمجرى وادي البقار، وقد وجه صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك -حفظه الله –
بالبدء في تنفيذ مجرى وادي البقار الى دمج التي تعتبر منطقه زراعية لتكون الأحياء السكنية بعيدة عن خطر السيل.
١٣‏/١٠‏/٢٠١٥ ٧:٢٨:٢٥ م: فهيد العطوي: وتم تهيئة المسار المناسب والصحيح لمجرى وادي البقار ليصب في المسار المخصص له في دمج وفقا للدراسات الفنية حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم.
ويتردد في بعض الأوساط أن هناك اعتراضات من قبل المواطنين والمزارعين في دمج لمحاولة تغيير مسار مجرى الوادي .لكن في النهاية لايصح الاالصحيح.
فمجرى الوادي تحدوة دراسات فنية متخصصة لإنسياب المياة بشكل صحيح تحقيقا للمصلحة العامة، وليس لأجل مطالبات قد يكون هدفها الاستفادة من نزع الملكيات على حسابالمصلحة العامة. فهاهو صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان دائما مايوجه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفي شتى المجالات نسأل الله- جل في علاه-أن يحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين و ولاة أمرنا ، ونسأل الله أن يرزقنا الغيث وأن يغيث البلاد والعباد .

فهيد العطوي

[/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *