مركز المعلومات ” آخر محطات التدقيق في الانتخابات البلدية بتبوك


مركز المعلومات ” آخر محطات التدقيق في الانتخابات البلدية بتبوك



يعتبر ” مركز المعلومات ” باللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة تبوك هو آخر محطات التدقيق في سير العلمية الانتخابية وأهمها , حيث يعمل أكثر من ( 12 ) عضوا على تدقيق بيانات الناخبين والناخبات والمرشحين والمرشحات , ومن ثم إعلان النتيجة النهائية للإحصائيات اليومية .

وأوضح مدير وحدة المعلومات الانتخابية بأمانة بتوك المهندس أيمن مصطفى السنيور بأن المركز يدير عملياته اليومية من الساعة العاشرة مساء وحتى منتصف الليل , وذلك للتدقيق بيانات المواطنين والمواطنات التي ترد إلى المركز بعد إرسالها من قبل اللجان الميدانية في

( 45) مركزا انتخابيا بالمنطقة عبر ثلاثة محاور مهمة .

وأضاف : يبدأ المحور الأول من بلدية الشبحة التي تسلم نماذج قيد المرشحين والمرشحات والناخبين والناخبات إلى بلدية محافظة أملج على بعد 93 كم والتي تقوم بتسليم النماذج الى بلدية محافظة الوجه على مسافة 165 كم وأضاً بلدية المنجور على بعد 90 كم وبلدية بداء على بعد 110 كم تسلمان بلدية الوجه التي تقوم بتسليمها الى بلدية محافظة ضباء على مسافة 145كم بالاضافة الى استلامها من بلدية اشواق على بعد 110 كم ثم تقوم بلدية ضباء بتسليمها الى أمانة منطقة تبوك على مسافة 185 كم .

أما المحور الثاني لعملية تسليم النماذج الخاصة بعملية قيد الناخبين فينطلق من بلدية محافظة حقل على مسافة 185 كم وبلدية محافظة البدع على بعد 195 كم والتي بدورها تقوم بتسليم هذه النماذج الى بلدية مركز بئر بن هرماس التي تقوم بدورها بتسليمها الى أمانة منطقة تبوك على مسافة 65 كم .

وفيما يخص المحور الثالث فأنه يبدأ من بلدية محافظة تيماء على بعد 140 كم التي تقوم بتسليم النماذج الى بلدية القليبة التي تقوم بدورها بتسليمها الى أمانة منطقة تبوك على بعد 110 كم .

وقال السنيور يتم في المركز مراجعة أدق المعلومات في نماذج الانتخاب والترشح , ومن ثم إدراجها حاسوبياً , إضافة إلى نسخ المرفقات الخاصة عبر الماسح الضوئي , ليتم بعدها إعلان النتيجة النهائية التي وصلت إليها الأعداد .

مشيراً إلى أن الأمانة قد وضعت خطة التسليم اليومي من خلال تواجد أعداد من المراسلين والمركبات المجهزة لتسليم النماذج في نفس اليوم الى أمانة منطقة تبوك عبر هذه المحاور لإسلامها من قبل مركز المعلومات التقني للجنة المحلية للانتخابات البلدية في دورتها الثالثة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *