بدرية العطوي صاحبة اول محل صيانة حاسبات نسائي تكشف اسرار نجاحها


بدرية العطوي صاحبة اول محل صيانة حاسبات نسائي تكشف اسرار نجاحها



[CENTER][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]تعتبر الاستاذة بدرية العطوي احدى خريجات الكلية التقنية من الفتيات التي اثبتت نجاحها باقتحام سوق العمل بانشاء مشروعها التجاري الذي اطلقت عليه اسم ( مركز حاسوبي ) والذي يعتمد على تقديم الخدمة النسائية الخاصة في الصيانة وخدمات الكمبيوتر وضمن حرص الصحيفة على تقديم المواهب الشابة المميزة الناجحة تلتقيها في حوار موسع وشامل فتعالوا نتابع هذا اللقاء .
[COLOR=undefined]
[COLOR=#0015FF]- ارجوا ان تحدثيني عن المشروع وفكرته وكيف بدا ؟[/COLOR][/COLOR]

اهلاً بكم , هو مشروع خاص يختص ببيع وصيانة وبرمجة الحاسب الآلي نسائي وطالما حلمت بتحققه , ونشأة الفكرة من خلال دراستي ومؤهلي العلمي حيث انني خريجة كلية التقنية قسم تقنية حاسب آلي وهو مجال مهني وحرفي بحت وهذا ما يؤهلني لخوض سوق العمل , وقد بدأت المشروع حين حصلت على الدعم والتمويل من معهد ريادة الاعمال الوطني وبنك التسليف والادخار فرع تبوك .

[COLOR=#0A00FF]- ماهي اهم الصعاب التي قابلتك ؟[/COLOR]

ولله الحمد لم أجد ما يعرقل مسيرتي المهنية بفضل من الله ثم بفضل حكومتنا الرشيدة وتوجهاتها في تسهيل ودعم عمل المرأة في مجال ريادة الاعمال وقد حصلت على ترحيب بالفكرة ودعم معنوي من كل أطياف المجتمع سواء على الصعيد المؤسسي ام الفردي , ووجدت الدعم الاسري الذي جعلني أثق بقدراتي وأكمل السير في تحقيق الحلم .

[COLOR=#0005FF]- كم عدد العاملات معك وماهي اهم الوظائف التي يقومون بها ؟[/COLOR]

تعمل لدي فتاة سعودية متخصصة بصيانة الحاسبات والجوالات وأطمح لتوظيف الفتيات السعوديات الخريجات و المتميزات في الصيانة والبرمجة ودعمهن وتنمية مهاراتهن والصعود بهن في هذا المجال .
[COLOR=undefined]
[COLOR=#004AFF][COLOR=#0A00FF]- من هم المستهدفين لكم وماذا تقدمون لهم ؟[/COLOR][/COLOR][/COLOR]

مشروعي يخدم كل أفراد المجتمع بلا استثناء , ويخدم القطاع العام من مؤسسات تعليمية كمدارس البنات التعليمية والكليات والجامعات , ومؤسسات ربحية كالشركات الخاصة , من حيث القيام بكافة أعمال الصيانة والبرمجة المتخصصة في تقنية الحاسب والشبكات , وبيع المنتجات بمواصفات عالية ومن وكلاء معتمدين وبأسعار منافسة , وتقديم خدمات خاصة للمعلمات والطالبات وسيدات المجتمع والسيدات الكبيرات بالسن .

[COLOR=undefined][COLOR=undefined][COLOR=#000DFF]- كيف تجدي المرأة السعودية في السوق والعمل في القطاع الخاص ؟[/COLOR][/COLOR][/COLOR]

تحظى المرأة السعودية اليوم بمجالات واسعة تستطيع تحقيق ذاتها وخدمة المجتمع وتحقيق الريادة في شتى الميادين , ويجب عليها الثقة بالله تعالى ثم الثقة بإمكاناتها والتوجه للعمل بالقطاع الخاص والاستفادة من الخبرات السابقة .
[COLOR=#0005FF]
– ماهو توجهكم للمستقبل ؟[/COLOR]

طموحي أن انشئ شركة نسائية متخصصة بتقنية الحاسب الآلي من تدريب وبيع منتجات حاسب آلي وملحقاته وتقديم خدمات عامة وخاصة ومشاركات اجتماعية واقتصادية تسهم في رفع المستوى الانتاجي للملكة , وأن تكون شركة ذات خط إنتاجي بتجميع مكونات الحاسب الآلي , وأطمح لإدارة المشاريع وعمل دراسات جدوى وخطط عمل احترافيه للمشاريع الصغيرة .

[COLOR=#0300FF]- هل هو مشروع ربحي وهل لكم مشاركات مجتمعية ؟[/COLOR]

نعم , هو مشروع ربحي يعتمد على الخدمات المقدمة والمبيعات وكافة أعمال الصيانة بمهارة عالية , نعم سيكون لنا مشاركات مجتمعية ودعم ومساندة في مجال قيادة وإدارة المشاريع وصقل المهارات وتقديم النصح والمشورة وتقديم الاستشارات لصاحبات المشاريع الصغيرة والناشئة .
[COLOR=#0043FF]
– كلمتك الاخيرة من خلال هذا اللقاء ؟[/COLOR]

أشكركم على دعمكم لي وترحيبكم المحفز دائماً , وأشكر أسرتي خالص الشكر والتقدير فقد أوصلوني لهذه المكانة وسيوصلونني إلى أعلى المستويات بإذن الله , وأخص بالشكر معهد ريادة الاعمال على الدعم المستمر وصقل مواهبي ببرامجهم التدريبية المهمة جداً في الوصول بالريادية إلى بر الأمان . [/FONT][/SIZE]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *