امانة تبوك تطلق اصدار الشهادات الصحية الكترونيا


امانة تبوك تطلق اصدار الشهادات الصحية الكترونيا



أطلقت أمانة منطقة تبوك ممثلة في إدارة تقنية المعلومات والحاسب الآلي خدمة إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً وقال مدير إدارة تقنية المعلومات والحاسب الآلي م.خالد الزهراني بأن الأمانة وفي ظل سعيها الحثيث لإتاحة جميع خدماتها إلكترونيا وضمن حزمة من الخدمات التي تم إطلاقها مؤخراً قامت بإتاحة إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت على طالب الخدمة .. وأضاف المهندس الزهراني بأن نظام إصدار الشهادات الصحية يتمتع بعدة مزايا حيث يسمح النظام بوضع قاعدة بينات إلكترونية للشهادات الصحية التي تم إصدارها والحد من انتشار الشهادات الغير معتمدة كما تحد كثيراً من الإجراءات الروتينية الطويلة.

وبين المهندس الزهراني بأن آلية عمل اصدار الشهادات الصحية تمر بثلاث مراحل تتمثل في تقديم الطلب من قبل طالب الخدمة وبعد ذلك يتم مراجعته من قبل الموظف المختص بالأمانة ونم​ ثم إحالة الطلب إلكترونياً إلى المراكز الصحية المعتمدة لإجراء الفحص الطبي.

واختتم المهندس الزهراني حديثه قائلاً بأن التواصل مع طالب الخدمة يتم بالرسائل النصية التي يقوم النظام بإرسالها آلياً لتوضِح موقف الطلب وحالته دون الحاجة لمراجعة الأمانة.

​ ​


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *