امير منطقة تبوك يكرم 30 مزارعا


امير منطقة تبوك يكرم 30 مزارعا



رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا لجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الرابع والعشرين مساء اليوم، حفل تكريم 30 مزارعاً فازوا بالجائزة من محافظات ومراكز المنطقة وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل بمقر شركة تبوك للتنمية الزراعية ، أمين عام الجائزة المهندس واصل حامد العمري، وأعضاء لجنة الجائزة، والرئيس التنفيذي لشركة تبوك للتنمية الزراعية المهندس سعد محمد السواط ثم بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها ألقيت كلمة المزارعين الفائزين بالجائزة ألقاها المزارع وفي بن عبدالله الشخص قدم خلالها الشكر لسمو أمير منطقة تبوك لما يوليه من تشجيع للمزارعين ، مؤكدا أن هذا الدعم أوجد بين المزارعين تنافس شريف للحصول على هذه الجائزة وأدى إلى تميز مزارع المنطقة تنظيميًا واقتصاديًا وبين أن منطقة تبوك تضاهي المناطق الزراعية في هذا الوطن الغالي نتيجة للدعم الغير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين والتوجيه والتشجيع من سمو أمير منطقة تبوك .

بعد ذلك ألقى الرئيس التنفيذي لشركة تبوك للتنمية الزراعية المهندس سعد محمد السواط كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة ، مبينا أن الجائزة أسهمت في إحداث نقلة كبيرة في تطوير الزراعة بمنطقة تبوك وساعدت في دعم المزارعين للنهوض بمزارعهم لمستويات تقنية وزراعية رفعت من مستوى آداء مزارعهم وتحسين العوائد منها حيث حاز على الجائزة خلال المواسم الماضية أكثر من 720 مزارعًا من مختلف محافظات ومراكز منطقة تبوك.

وأكد المهندس السواط أن الزراعة في المملكة تقوم بدور مهم في دعم الاقتصاد الوطني وبتوفير الغذاء الآمن والسليم في هذا البلد مما أسهم في استقرار أسعار السلع الغذائية وتوفيرها بالكمية والجودة المطلوبة وكذلك توفيرها في متناول الجميع ، مشيرغ إلى أن الزراعة في المملكة حظيت بدعم حكومي تمثل في منح الأراضي والاعانات والقروض الميسر.

إثر ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك الشهادات على القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية الداعمة للجائزة ، كما سلم سموه الشهادات والجوائز المالية للمزارعين الفائزين . وعقب الحفل أكد الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بتصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجائزة حققت أهدافها على مدى 24 عاما الماضية وعملت على رفع مستوى المزارع ونوعية البيئة الزراعية بشكل أفضل وكان لها دور كبير في هذا الأمر . وبين سموه أن الزراعة أساس في حياة الشعوب وتعلق الإنسان بالأرض ، مؤكداً سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تبذل كل ما يمكن لراحة ونمو المواطن والوطن . حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني، وأمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، وعدد من المسئولين والمهتمين بالشأن الزراعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *