رئيس بلدية تيماء لـ عين تبوك: لجنة لرصد تجاوزات الانتخابات البلدية… والمرأة ستنافس في العضوية


رئيس بلدية تيماء لـ عين تبوك: لجنة لرصد تجاوزات الانتخابات البلدية… والمرأة ستنافس في العضوية



كشف رئيس بلدية محافظة تيماء المهندس سعود بن هريسان العنزي في حديث إلى (عين تبوك)، بأن لجنة الأشراف المحايدة لانتخابات المجالس البلديه بتيماء، أنتهت في دورتها الثالثة، من أعمال خطتها لانطلاق المرحلة الأولى من هذه الإنتخابات.
وقال: إنه تم تجهيز ثلاثة مراكز إنتخابية بالمحافظة، إثنتان منهم، للرجال وواحدة للنساء، إضافة إلى تجهيز جميع مايلزم من أثاث ولافتات إعلاميه للموقع، مع تجهيز مكتباً لرصد التجاوزات، واستقبال الطعون.
و دعا في حديثه، جميع المواطنين المساهمة بنجاح الانتخابات البلدية، وذلك بالمشاركة والدعم، والإلتزام بالمواعيد المحددة والانظمة، خصوصاً أن المجلس البلدي هو مشاركة المواطن بصنع القرار وبالتالي يصنع النخبة والتطور والرقى بالمحافظه وتقديم أفضل الخدمات.
ونبه في الوقت ذاته، بعدم وجود احصائيات رسمية حول عدد الرجال والنساء المتنافسين في خوض الانتخابات البلدية داخل المحافظة، متوقعاً إقبالاً متزايداً في هذه الدورة، لأعتبارات تتعلق بزيادة عدد سكان المحافظة، والسماح للمرأة بالمشاركة كمرشحة وناخبة.
وأشار إلى استطاعة المرأة التسجيل بقيد الناخبه، اذا توفرت فيها شروط الناخب، وكانت تحمل الهويه الوطنيه.
وأكد وجود لجنة لتسجيل الاعتراضات والطعون، إلا أن البت في النزاعات، سيكون باللجنة المحلية في مدينة تبوك، لافتاً إلى وجود انعكاسات ايجابيه جدا على الخدمات البلديه وكذلك المشاريع، كون أعضاء المجلس يمثلون المواطنين ويعكسون طلباتهم ومدى رضاهم عن تقديم الخدمه.
وراهن في حديثه على أن المجالس البلدية ستساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات، من خلال المشاركة في إعداد الميزانية، وطلب المشاريع، ومراقبة تنفيذها، ومستوى الخدمات المقدمه.
وأوضح أن إدارته تمتلك صلاحيات تعيين أربعة أعضاء للمجلس البلدي بلا تصويت شعبي، و من دون الخوض في منافسات الإنتخابات البلدية.

[CENTER][IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055d78a9f98d8e.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055d78a9fd85ef.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055d78ac061da0.jpg[/IMG]

[IMG]http://aen-tabuk.com/contents/myuppic/055d78ac0bf04d.jpg[/IMG][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *