ابوهاشم :  اعتماد ٢٠ مليون ريال للأمن والسلامة بمدارس تبوك


ابوهاشم : اعتماد ٢٠ مليون ريال للأمن والسلامة بمدارس تبوك



أكد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر أبو هاشم الشريف على اكتمال جاهزية مدارس المنطقة لبداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى متابعة سمو أمير المنطقة الأمير فهد بن سلطان ووزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لكل الخطوات والتحضيرات التي تمت في هذا الشأن.

وأشار الشريف خلال لقائه إعلاميي تبوك اليوم بقاعة الاجتماعات الرئيسية، إلى أهمية الإعلام في دعم وتقويم البرامج والمشاريع التعليمية داخل الميدان التربوي، معتبراً الإعلاميين شركاء في الرسالة التربوية.

وأبان الشريف أن المشرفين والمشرفات بدأوا زياراتهم للمدارس مطلع الأسبوع الجاري للوقوف على جاهزية الميدان ومعالجة النقص في التجهيزات حال وجودها، اضافة إلى تشكيل لجنة لدراسة كثافة الفصول لتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات داخل مدارسهم، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها إدارة المباني وشركة الصيانة في تنفيذ وإنهاء عمليات الصيانة وايجاد الحلول المناسبة لبعض المشاكل المتعلقة بالمباني المدرسية.

وحول جاهزية المعلمين، طمأن الشريف بتوافر المعلمين والمعلمات وعدم وجود عجز كبير بمدارس المنطقة، مشيراً إلى انخراط 484 معلماً جديداً في دورة تدريبية لمدة ثلاثة ايام بهدف صقل مهاراتهم وتهيئتهم للميدان التعليمي، مشيداً في هذا الخصوص بالدور الكبير لوزارة التعليم في توفير احتياج الميدان من المعلمين.

وكشف الشريف خلال اللقاء عن استحداث 12 روضة في المنطقة والتي يجري العمل على تجهيزها لاستقبال الطلاب والطالبات، كما كشف النقاب عن اطلاق عدد من المشاريع التربوية والمبادرات التعليمية داخل مدارس المنطقة خلال العام الدراسي الجديد، بهدف تعزيز الأمن الفكري لدى شباب الوطن، مشدداً على الدور الكبير الذي يقوم به المربين داخل المدارس في حماية النشء من المؤثرات الثقافية السلبية.

واضاف بأنه يجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع إدارة بعض المقاصف المدرسية من خلال الأسر المنتجة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وأمانة منطقة تبوك، بهدف توفير حاضنات أعمال للأسر السعودية والحد من مشاكل بعض المستثمرين للمقاصف المدرسية خلال الفترات السابقة.

فيما أعلن الشريف عن توجه إدارة تعليم تبوك في توطين التقنية والتعليم الإلكتروني على وجه الخصوص في مدارس المنطقة، بالشراكة مع جامعة تبوك، مبيناً أن المشروع سيرى النور قريباً بمشيئة الله.

وأبان الشريف أنه تم اعتماد حوالي 20 مليون ريال هذا العام لبرامج الأمن والسلامة داخل مدارس المنطقة، لافتاً إلى أن سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات ومعلميهم تعد من الأولويات لدى الوزارة ولا يمكن التهاون فيها بأي حال من الأحوال.

وفيما يخص المشاريع المتعثرة، أوضح الشريف أنه تم حصر جميع تلك المشاريع والرفع بها لجهات الاختصاص لا تخاذ اللازم حيالها، مشيراً إلى أنه جرى استلام 13 مشروع هذا العام، في حين تم وضع حجر الاساس لثمانية مشاريع جديدة، فيما بلغت المشاريع تحت التنفيذ والترسية 78 مشروعاً.

بعد ذلك تم فتح باب المناقشات والمداولات مع الإعلاميين، بحضور مدير إدارة المشاريع والمباني محمد الحويطي، ومدير إدارة الإعلام التربوي علي القرني، وفي ختام اللقاء قدم مدير عام التعليم شكره لكافة الحضور، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *